وضع Xbox في 2022 وهل هو قادر على منافسة الشركات الكبرى

لاحظنا في سنة 2021 تحسن وضع Xbox بشكل كبير وواضح من حيث الحصريات حيث أن Microsoft قد أطلقت 3 العاب من العيار الثقيل وهي Halo Infinite و Forza Horizon 5 و Flight simulator وقد أعلنت Microsoft عن نزول عدد ضخم من الألعاب الحصرية بين سنتي 2022 و 2023 مثل HellBlade 2 و Stalker 2 و Starfield و Plague tale 2  و Fable و غيرها اضافة الى العاب الكثيرة التي تمت إضافتها إلى خدمة Game Pass والخدمات الجديدة التي تمكنك من لعب ألعابك المفضلة على Xbox 360 و Xbox Original أو Xbox One بإطارات أفضل و جودة أفضل لكن هل يستطيع Xbox التفوق على Play Station و Nintendo ؟ هذا ما سنعرفه في موضوع اليوم.

الخدمات:

nacon mgx pro xbox manette
XBOX Game Pass

بدون أي شك فإن Xbox لديه أفضل الخدمات بفضل Xbox Game Pass الذي يوفر لك أكثر من 200 لعبة باشتراك قيمته 7 دولار شهريا ويمكنك من لعب جميع حصريات Microsoft من اليوم الأول ورغم وجود منافس وهو PS Plus الا ان ألعابه و مميزاته تعتبر هزيلة جدا أمام Game Pass و لا ننسى وجود ميزة FPS Boost التي تزيد من فريمات ألعاب قديمه و يمكنكم معرفة الألعاب التي تدعم هذه الميزة من هنا أو خدمة Smart Delivery التي تحسن جودة و فريمات الالعاب القديمة فهي بمثابة ريماستر للألعاب القديمة دون تدخل المطورين.

الحصريات:

موضوع الحصريات معقد نوعا ما فشركة Microsoft تعاني من قلة الابتكار حيث أن آخر لعبة ذات فكرة جديدة و طريفة وهي Sea of Thieves والتي قد نزلت سنة 2018  وومنذ ذلك الحين لم نرى أي لعبة جديدة بعد والأمر الجيد أننا موعودون بألعاب جديدة كليا مثل Scorn و Avowed و Starfield وهذا أمر مبشر بالخير لجميع محبين Microsoft .

miniature 1

مشكلة Microsoft الحقيقية تكمن في تركيزها الكبير على ألعاب العالم المفتوح و العاب المالتى بلاير فلو نظرنا فسوف نرى أن كل العاب Microsoft في 2021 هي ألعاب عالم مفتوح و بها طور ملتيبلاير مثل Halo Infinite و Forza horizon 5 و Flight Simulator ولا توجد أي لعبة قصصية و لا لعبة خطية وهذا أمر سيجعل جمهور الألعاب الخطية يتوجه الى منصة PlayStation التي أطلقت اكثر من عنوان خطي جديد مثل last of us part 2 و Ratchet and Clank Rift Apart .

أيضا من أبرز مشاكل Xbox هو التكرار فلعبة Forza Horizon 5 هي عبارة عن DLC كبير ل Forza Horizon 4 و سلسله Gears of War لم تتغير منذ بداياتها وهذا ما يجعل محبين سلاسل Microsoft العريقه يشعرون بالاحباط لكن ما يجعلني أشعر بالأمل هي استحواذات Microsoft  لشركات كبيره قد تساعد في تطوير العابها .

من الأمور الغير مبشره بالخير هي تخبطات بعض الاستوديوهات في Microsoft  و ذلك بسبب قلة خبرة المطورين أو عدم معرفتهم لبعضهم جيدا و هذا يبرز في لعبة Perfect Dark  حيث أن استوديو The Initiative  مطور اللعبة به كفائات هامه و مطورين كانوا يشتغلون بشركات كبيرة مثل Rockstar و Ubisoft ولكنه قد قام باستعارة استوديو Crystal Dynamics التابع ل Square Enix ليكون مطورا أساسيا هذا يعني أن استوديو The Initiative  التابع ل Microsoft  يتخبط و يعاني من أجل تطوير لعبة Perfect Dark.

microsoft will bring xbox series xs exclusives to xbox one v yang

الكونسل:

مايميز Microsoft  هو تنوع الكونسولات لديها و خاصة في الجيل الحالي حيث أنه لديها أقوى كونسل عرفه التاريخ و هو Xbox Series x  ولديها أرخص كونسل خاص بالجيل الحالي وهو Xbox Series S  وهو يعتبر أكثر جهاز جيل جديد مبيعا في أخر موسم وهذا أمر مبشر لمحبين الشركة و الشركة نفسها وقد سمعنا مؤخرا اشاعات عن كونسل أخر خاص بMicrosoft  سيتم الاعلان عنه قريبا و هو سيكون بسعر بين 200 دولار و 400 دولار وهذا ما سيجعل الشركه تتميز بالعديد من الأجهزه و أكثر من منافسيها.

الملخص:

يعتبر Xbox الأفضل من ناحية الخدمات و اللأجهزه الا أنه على Phil Spencer الاشتغال على الحصريات أكثر لكي يصبح الxbox أفضل منصة في هذا الجيل.

قد يعجبك أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط كوكيز لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر