ابرز الاضافات المعلن عليها في تحديث Fall Creators Update لويندوز

قامت شركة مايكروسوفت بالكشف عن موعد التحديث القادم لنسخة ويندوز 10 التي ستكون تحت اسم Fall Creators Update والذي سيكون متوفرا في الخريف المقبل.

التحديث الجديد سيتوفر على عدة مزايا أبرزها التصميم الجديد للواجهة تحت مسمى Project Neon وكذلك مزايا أخرى مثل Cloud Clipboard التي تمكن المستعمل من نسخ أي محتوى مثل الملفات والصور من جهاز إلى آخر بما فيها الهواتف الذكية اضافة الى امكانية ارسالها عبر الانترنات.

التحديث سيتوفر كذلك على جدول زمني أو Timeline يسمح للمستخدمين بالعودة في الوقت المناسب لقائمة التطبيقات التي كانوا يعملون عليها. وهو جدول زمني مرئي مع قدرات البحث، وما هو مفيد بشكل خاص حول ذلك هو أنه يسمح لك بفتح هذه البرامج أو الملفات أو المواقع  على نفس الحال التي خرجت منها آخر مرة .

أما بالنسبة لتطبيق كورتانا فالتطبيق سيتحصل على ميزة جديدة تسمح لك بالاستمرار من المكان الذي تركت التطبيق فيه، حتى على الأجهزة الأخرى وبين الكمبيوتر والهواتف المحمولة.

وكذلك قامت بالاعلان عن تطبيق جديد يدعى Story Remix وهو عبارة عن خليفة تطبيق Windows Movie Maker مع تحسينات هامة وسيكون متكامل مع تطبيق Groove.

كذلك اعلنت الشركة أن تطبيق iTunes قادم إلى متجر ويندوز. اضافة الى كل من Autodesk ، Xamarin Live Player و  SAP Digital Boardroom.

يذكر ان كل من انظمة Ubuntu ، Fedora و SUSE ستكون متاحة من خلال متجر ويندوز. يمكن للمستخدمين تثبيت تلك من  متجر ويندوز للاستفادة منها عند تشغيلها على نظام Linux الفرعي الخاص بويندوز  .

Surface Pen can be used on a Surface Pro 4

 

التحديث سيدعم ايضا قلم Surface Pen على أجهزة Surface Pro 4 للتفاعل بشكل كامل مع متصفح Edge، كما سيمكن المستخدمين التنقل بسهولة في الجهاز، والكتابة ، وتحديد النص باستخدام القلم فقط، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الاستمرار في الاعتماد على القلم خارج متصفح Edge.

 

و حتى شهر سبتمبر المقبل سنجد المزيد من نسخ المعاينة التي تكشف عن مزايا وتفاصيل جديدة في تحديث ويندوز 10 الكبير القادم،و يمكن لمشتركي خدمة Insider (نوع من خدمة تجربة توفرها مايكروسوفت) التمتع بهذه الميزات  .

 

Comments

comments