3 مخاطر ستتعرض لها عند تثبيت ألعاب مقرصنة… تعرّف عليها الآن!

تمثّل الالعاب المقرصنة المتنفس الابرز لمحبي ألعاب الفيديو خصوصا في الدّول العربية و ذلك بسبب تكلفتها المنعدمة مقارنة مع نظيرتها الأصلية. لكن بعيدا عن التكلفة تمثل تلك الألعاب تهديدا حقيقيا و هو ما دفعنا في تدوينة اليوم الى ان نتحدث عن 3 مخاطر ستتعرض لها في صورة استخدام ألعاب مقرصنة.

1- الاختراق

You_Have_Been_Hacked!

تمثل الألعاب المقرصنة بابا للاختراق بشتى أنواعه من اختراق الحسابات وصولا الى سرقة الحسابات البنكية و ذلك بسبب احتواء بعض الملفات اتنفيذية في بعض الالعاب على أبواب خلفيّة (Backdoors) و أحصنة طروادة (Trojans).

2- برامج تعدين العملات التشفيرية

cryptocurrency

في بعض الحالات يلاحظ مستخدموا الالعاب المقرصنة عمل المروحة بشكل غير اعتيادي و ذلك بسبب عمل المعالج و بطاقة الذاكرة بشكل متواصل رغم الخروج من اللعبة أو انبعاث حرارة أكثر من المعدلات الطبيعية اثناء اللعب. سبب حدوث هذه العملية هو وجود برامج تعدين عملات تشفيرية داخل اللعبة.

3- المسائلة القانونية

Law

رغم أن هذه النقطة بالذات غير ممكنة في أغلب الدول العربية الا ان استخدام الالعاب و البرامج المقرصنة قد يعرض صاحبها الى التتبعات الجزائية.

و في نهاية هذه التدوينة نشدد على اهمية استخدام العاب اصلية كلما كان ذلك ممكنا و ان حديثنا عن نظيرتها المقرصنة هو من باب الاعلام فقط كما ندعو متابعينا الاوفياء الى ذكر أسباب أخرى (ان وجدت) في قسم التعليقات.

Comments

comments