ماهو موقع G2A ؟ تعرف على أكبر سوق رقمية لبيع الألعاب فالعالم

يدعم جميع المنصة والألعاب ومتوفر أيضاً بالعربية

موقع G2A هو عبارة عن سوق رقمية مختصة أساساً في بيع مفاتيح ألعاب الفيديو والبرامج. وعلى عكس ما يعتقده الكثير فشركة G2A لا تقوم ببيع ألعاب الفيديو، بل هي عبارة عن وسيط بين البائع والمشتري.

اليوم وفي هذا المقال سنتعرف على هذه السوق الرقمية الفريدة من نوعها والتي هي واحدة من الشركات القليلة التي يعتبر اللاعبون العرب ضمن دائرة اهتمامهم.

تاريخ تأسيس شركة G2A.COM :

تم تأسيس شركة Go2Arena سنة 2010 من قبل Bartosz Skwarczek و Dawid Rożek في بولندا (الآن مقرها الرئيسي في هونغ كونغ). وقد كان هدفهما في ذلك الوقت إنشاء متجر رقمي خاص بألعاب الفيديو موجه بالأساس إلي محبي ألعاب الفيديو ذو الدخل الضعيف، لذلك كان على هذا المتجر أن يحتوي على أسعار منخفضة… و لكن سرعان ما تغيرت فكرة المشروع من متجر رقمي يقوم ببيع الألعاب بنفسه إلى سوق رقمية تخدم دور الوسيط بين البائع والمشتري، وذلك لأن مؤسسي الموقع لم يتمكنا من إقناع شركات النشر و المطورين من توفير نسخ رخيصة للألعاب.

السيد Bartosz Skwarczek و Dawid Rożek مؤسسي موقع G2A.COM
السيد Bartosz Skwarczek و Dawid Rożek مؤسسي موقع G2A.COM

مظاهر قوة G2A.COM:

يحتوي موقع G2A على أكثر من  250 ألف بائع يوفرون أكثر من 50 ألف لعبة للبيع لما يقارب 12 مليون مشتري عبر هذه السوق الرقمية. أرقام مذهلة صحيح ؟ عليك أن تعلم أن مظاهر قوة هذه الشركة لا تتوقف عند هذه الأرقام فقط، فهذه الشركة تقوم برعاية (sponsorship) العديد من الجمعيات والفرق العالمية في الرياضة الإلكترونية مثل فريق Cloud9 و Na’Vi. كما تقوم أيضاً بالتعامل مع العديد من أصحاب قنوات اليوتيوب الشهيرة مثل Pewdipie.

صورة لشراكة خاصة بين G2A واليوتوبر التونسي MEKKI
صورة لشراكة خاصة بين G2A واليوتوبر التونسي MEKKI

 

في سنة 2016 حصلت هذه الشركة على العديد من الجوائز العالمية في عدة مجالات مثل الواقع الإفتراضي، خدمة الزبائن والمنتج الجديد.

اليكم قائمة الجوائز:

Stevie Awards For Sales & Customer Service

  • Customer Service Management Team of the Year
  • Award for Innovation in Customer Service
  • Marketing Solution

Global Business Excellence Awards

  • Outstanding Fast-Growth Business
  • Outstanding Customer Service Team
  • Outstanding New Product / Service

UK Financial Services Award 

  • Innovation in Customer Experience
أعضاء فريق خدمة الزبائن في G2A
أعضاء فريق خدمة الزبائن في G2A

أيضاً تقوم G2A بالمشاركة فالعديد من الحملات الخيرية وهي حالياً تقيم حملة خيرية في إنقاذ الأطفال بالشراكة مع العديد من اليوتوبر المشهورين. لأكثر معلومات زوروا هذا الرابط: أنقذ الطفولة مع G2A.

حملة خيرية في إنقاذ الأطفال بالشراكة مع العديد من اليوتوبر المشهورين
حملة خيرية في إنقاذ الأطفال بالشراكة مع العديد من اليوتوبر المشهورين

مميزات موقع G2A.COM:

ما يميز هذه السوق الرقمية هو إنخفاض اسعارها الذي يكاد لا يصدق، حيث من الممكن أن تجد تخفيضات تصل إلي حدود 80% (صدق أو لا تصدق قد تصل أحياناً إلى أكثر من 80%) مقارنةً بمتاجر أخرى كمتجر Steam مثلاً. وعلى سبيل المثال لنأخذ لعبة Left 4 Dead 2 ونقارن اسعارها فستجد أن سعرها 20 دولاراً في متجر Steam أما في موقع G2A فسعرها بين 5 و 7 دولارات.

أيضاً وعلى غرار المتاجر والأسواق في شتى المجالات يوجد بالموقع مواسم مخصصة للتخفيضات والتي تمثل فرصة لا تعوض حيث كما قلنا سابقاً قد تصل إلى أكثر من 80%. أيضاً يختار الموقع يومياً لعبة معينة ويقوم بتوفير تخفيض لها. كما يتوفر أيضاً على تخفيضات أسبوعية للعديد من الألعاب.

تخفيضات أسبوعية في موقع G2A
تخفيضات أسبوعية في موقع G2A

يوفر موقع G2A أيضاً نظاماً للحماية يسمى G2A Shield وسعره 3 دولارات في كل مرة تقوم بشراء شيء ما من الموقع(دولار واحد لأصحاب العضوية)، واللذي يضمن لك عدم التعرض للغش من البائع وإسترجاع نقودك في حال تعرضت لأي مشكلة من أي نوع كانت. هناك العديد من الامتيازات الأخرى التي يمكنك الحصول عليها إذا كنت تملك عضوية (إضغط على الصورة أسفله للتعرف عليها جميعاً).

مميزات عضوية G2A
مميزات عضوية G2A

يمكنك ربح المال عبر موقع G2A.COM:

يوفر الموقع إمكانية ربح المال وتقاسم نسبة معينة من الأرباح معه من خلال التسويق له أو بيع الالعاب وال-Skins عبره.

منجم ذهب G2A
منجم ذهب G2A

فإن كنت عزيزي القارئ تملك ما يؤهلك من مهارات لممارسة التسويق الشبكي أو التجارة فهذه فرصتك, حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين يعتبرون هذه السوق الرقمية مصدراً للرزق القار. لمزيد من المعلومات زورو الرابط أسفله.

ألعاب الفيديو يمكن استخدامها أيضاً لربح المال من الانترنت

اليكم مقابلة صحفية قمنا بها مع السيد عادل غوما المدير الإقليمي بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشركة G2A :

أرجو أن تكونو قد استفدتم من هذا المقال. وإن كانت لديكم بعض المعلومات التي لم نذكرها قومو بوضعها فالتعليقات.

Comments

comments