مجلة TGTV الإلكترونية
Be Gamer Or Die Trying

العدد 2: خمسة مواقع مفيدة قد نحتاجها في استخدماتنا اليومية (مع الروابط المباشرة)

0

نواصل سلسلة “خمسة مواقع مفيدة” على موقعنا والتي سنتطرق في كل عدد منها إلى خمسة مواقع مفيدة لإستخدماتنا اليومية والتي قد يعلم البعض منكم عنها وقد لا يعلمها البعض الآخر.

موقع Raindrop لتخزين الصفحات المفضلة

موقع Raindrop

مع تزايد عدد الصفحات المفضلة على المتصفح أصبح من الصعب تنظيمها و ترتيبها بشكل بمككنا من الإطلاع على كل صفحة ناهييك عن صعوبة مزامنة تلك الصفحات مع عدد من التصفحات و ليس إستيرادها في كل مرة.

يقدم موقع Raindrop حدمة خاصة بتسجيل و مزامنة و ترتيت الصفحات المفضلة حسب كلمات مفتاحية معينة بواجهة سلسة و تجربة إستخدام ممتعة.

موقع شكالة لتشكيل النصوص العربية.

موقع شكالة

كَثِيرًا مَا اضْطُرَرْتْ لِشَكْلِ عَدَدٍ لَا بَأْسَ بِهِ مِنْ الْكَلِمَاتِ عِنْدَ تَحْرِيرِ بَعْضِ النُّصُوصِ الْعَرَبِيَّةِ وَ هُوَ مَا مِثْلَ تَحَدِّيًا صَعْبًا بِالنِّسْبَةِ لِي.

لم أقم بشكل حرف واحد من الإقتباس أعلاه بل قام موقع “شكالة” بشكل كل الحروف بصفة آلية تماما و ذلك عبر تقنيات الذكاء الإصطناعي. الشيفرة المصدرية للمشروع متاحة عبر هذا الرابط.

موقع Wuilt لتصميم المواقع و صفحات الهبوط

موقع Wuilt

كثيرا ما نحتاج إلى صفحة ويب بسيطة أو صفحة هبوط ثابتة خاصة بحدث أو مناسبة أو شخصية أو أي سبب كان.

يقدم موقع Wuilt خدمة لتصميم المواقع و صفحات الهبوط دون معرفة مسبقة بأي لغة برمجية فضلا عن دعمه الممتاز للغة العربية.

موقع Unsplash لتحميل الصور بدون حقوق

موقع Unsplash

هل تعلم أن الصورة في أعلى الشاشة و عديد الصور الأخرى متقبسة من موقع unsplash لتحميل الصور بدون حقوق ؟!

يتيح موقع Unsplash مجموعة واسعة من الصور الجاهزة للإسخدام الخاص و التجاري إضافة إلى واجهة برمجية خاصة بالمطورين. يمكن إستخدام تلك الصور في المقالات و منشورات صفحات وسائل التواصل الإجتماعي و غيرها من الطرق الأخرى.

خدمة تقصّي صحّة الأخبار في وكالة فرانس برس باللغة العربية

خدمة تقصّي صحّة الأخبار

factuel.afp.com

بحكم عملي كمحرر في الموقع و تواجدي الكثيف في منصات وسائل التواصل الإجتماعي أتعرض بشكل شبه يومي إلى عدد كبير جدا من الإشاعات و “الأخبار الكاذبة” التي يجب التحقق منها قبل الحديث عنها أو مشاركتها. من الوسائل التي أعتمدها في التأكد هي خدمة تقصّي صحّة الأخبار في وكالة فرانس برس باللغة العربية.

اترك رد