أفضل 5 ألعاب أسطورية و لكن مظلومة

رغم انتشار عديد الألعاب التي حققت شهرة ونجاح باهر إلا أنه هنالك ألعاب أسطورية لم تنجح ونسيت إلى يومنا هذا , هذه الألعاب رغم أفكارها الثورية و الرهيبة التي كانت ستغير عالم ألعاب الفيديو إلا أن بريق نجمها وسطوعها لم يرى النور, لذلك اليوم قررت التحدث عن أفضل 5 ألعاب مظلومة و منسية:

لعبة Shenmue 1

بعد جيل الPS4 صرنا نرى ألعابا تحتوي تفاصيل دقيقه جدا و لكن معظمنا لا يعرف أول لعبة ذات تفاصيل دقيقة وهي Shenmue 1

1
لعبة Shenmue 1

هذه اللعبة قد نزلت سنة 1999 و كانت قد أتت بمفهوم التفاصيل و العالم الحي فكل شيء مربوط بوقت فمثلا لو قرأت لافتة أن المتجر يغلق في الساعة السابعة سترى فعلا ان صاحب المحل سيغلق متجره و يعود لمنزله ينام ثم يستيقظ يفتح متجره في الصباح الباكر و كل شخصية لها منزل وعائلة, حياتها منظمة . هذه التفاصيل الآن نجدها في قلة قليلة من الألعاب .Ubisoft  على سبيل المثال لم تعترف يوما بمفهوم التفاصيل في ألعابها بينما نجد لعبة نزلت منذ 22 سنة بها كل هذه التفاصيل.

مشكلة اللعبة الوحيدة تكمن في أسلوب اللعب الذي لم يعجب الناس فغالبية المهمات تتطلب منك أن تسأل الناس في طريقك ورغم انها تفاصيل جيدة الا انك سرعان ما ستحس بالملل, تعتبر Shenmue 1 لعبة مظلومة في وقتها إلا أنني قد جربتها وأعجبتني لكنها مستهدفة لفئة معينة من اللاعبين لذلك لن تعجب الكثير, فلكل من إستطاع لعب Shenmue 1  من فضلكم شاركونا بارائكم في التعليقات.

لعبة Max Payne 3

رغم النجاح الباهر لسلسلة Max Payne في الجزء الأول والثاني إلى أن لعبة 3 Max Payne لم ترى ذلك النجاح ولم تعجب أغلبية النقاد مما جعلها في قائمة الألعاب المنسية والمظلومة.

2
لعبة Max Payne 3

سبب فشل Max Payne 3 هو غياب الاستوديو المطور الأصلي لسلسلة Max Payne و هو استديو Remedy الذي قدم لنا مؤخرا لعبة Control و أيضا بسبب تغير نظام القايمبلاي لكنه قد بقى ممتعا و ادمانيا و قد تغير عالم اللعبة من عالم مظلم إلى عالم يشع بالألوان و مبهج للعين و القصة أصبحت تدور أحداثها في البرازيل وهذا سبب عدم ثقة محبين السلسلة بلعبة Max Payne 3 الا أنها لعبة ممتازة بالنسبة لي وأنصح الجميع بتجربتها.

لعبة Spec Ops:The line

وهي لعبة من تطوير شركة 2K الشهيرة حين كانت تهتم بجودة العابها ,تتحدث لعبة Spec Ops عن حرب تدور أحداثها في دولة الإمارات التي قد دمرت وغرقت في الصحراء

3
لعبة Spec Ops:The line

القصة ممتعة جدا و مأساوية و هي من افضل قصص الالعاب في التاريخ التي تبرز لك أن الجيش الأمريكي هو مجرد جيش عادي كسائر الجيوش دوافعه سياسية وليس دائما على الصواب على خلاف سلاسل مثل Call of Duty التي تبرز لك الصورة النمطية للجيش الأمريكي و انه البطل المنقذ , القايمبلاي في اللعبة مقبول و أنا أتمنى ان يصدر لها Remake لتحسين القايمبلاي الخاص بها و انصح الجميع بتجربتها.

لعبة Crash Twinsanity

رغم انني لم تعجبني فكرة Free Roam في البداية إلا أنها قد أعجبتني في جزء Twinsanity بشدة و كنت اتمنى ان تصدر ألعاب اخرى بنفس النظام

4
لعبة Crash Twinsanity

جزء Twinsanity يتحدث عن تحالف Neo Cortex و Crash Bandicoot للقضاء على عصفورين شريرين يسميان ب The Evil Twins و القصة ممتعة ومضحكة وهو الجزء الوحيد من سلسلة Crash الذي ركز على القصة و تم التركيز في القصة على Cortex اكثر من Crash و قد اعجبتني شخصيته خاصة مع تمثيل Iex Lang الذي أبدع في أداء شخصية Cortex.

مشكلة اللعبة الوحيدة هو كونها قد نزلت ناقصة للمحتوى فلو لعبت اللعبة ستلاحظ غياب بعض المؤثرات الصوتية و قلة مدة اللعب التي تدوم تقريبا 4 ساعات و أتمنى أن يصدر لها Remake لكن هذا غير ممكن حيث أن بعض المطورين الذين اشتغلو على Crash Twinsanity قد اقترحوا على Activision  فكرة Remake اللعبة و لكن تمت إجابتهم بالنفي بسبب ان Crash Twinsanity هي ثالث أقل لعبة مبيعا في سلسلة Crash Bandicoot.

لعبة Titanfall 2

في الفترة الحالية وخاصة بعد سنة 2016 أصبحت أفضل سلسلة Titanfall على سلسلة Call Of Duty بسبب أفكارها الثورية في طور القصة و سرعة اللعب والحماس الذي لا ينتهي ,قصة Titanfall 2 تحاول أن تشرح لك علاقة الTitans و البشر حيث ستمكنك من اللعب بشخصية يدعى Pilot و الtitan المسمى بBT-7274.

5
لعبة Titanfall 2

هناك لحظات مؤثرة في اللعبة و عموما قصة Titanfall 2 ممتازه اما عن القايمبلاي فاللعبة ما يميزها هو سرعة اللعب و الحماس الذي لا ينتهي , أما عن الملتيبلاير فالمباراة تبدأ بكونك Pilot و يكون اللعب شبيها إلى درجة ما بلعبة Call of Duty®: Black Ops III ثم تستطيع استدعاء Titan خاص بك لتدمير الأعداء و اللعب بالPilot يختلف جدا عن اللعب بTitan و هذا لن يجعلك تحس بالملل.

من لا يدري فلعبة Apex legends تعتبر جزء فرعي من سلسلة Titanfall وهذا أمر مبشر و يجعلني لا أفقد الامل برؤية Titanfall 3 و هذا أمر ممتاز بالنسبة إلى محدثكم و من اعجبته لعبة Apex فإنني أنصحه بلعب Titanfall 2 لأنها واحدة من أجمل العاب  First-Person Shooter في التاريخ لكنها قد ظلمت بسبب إطلاقها بين العملاقين Battlefield 1 و Call of Duty®: infinite warfare.

قد يعجبك أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط كوكيز لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر