نشرة TGTV Tech News #1 : ملخص سريع لأبرز الأخبار التقنية لهذا الأسبوع

نشرة TGTV Tech News هي نشرة إخبارية سنحاول فيها أن نلخّص أبرز المستجدات التي تخصّ عالم التكنولوجيا الإستهلاكية.

شركة Tesla تتمكن من انتاج 5 ألاف سيارة Model 3 أسبوعيا

Tesla Model 3 TGTV Tech News

كشف تقرير لوكالة Reuters للأنباء أن شركة Tesla المتخصصة في انتاج السيارات الكهربائية قد تمكنت من انتاج 5000 سيارة Model 3 أسبوعيا. و أشار نفس التقرير أن الشركة الأمريكية تهدف إلى إنتاج 6000 سيارة أسبوعيا بداية من الشهر القادم.

الشركة التيوانية HTC تقلّص عدد موضفيها بإحالة 1500 منهم إلى التقاعد

HTC

أعلن Samson Ellis مدير مكتب موقع Bloomberg في تايوان أن شركة HTC ستحيل 1500 من موظفيها الى التقاعد. تجب الاشارة الى أن الشركة تعاني رغم استحواذ Google على قسم التصميم مقابل 1,1 مليار دولار أمريكي (رابط بديل للتغريدة)

شركة Google تطلق إصدار Beta 3 من نظام Android P

Google

أطلقت Google إصدار Beta 3 من نظام التشغيل المنتظر Android P و الذي يأتي ببعض التغييرات على أيقونات النظام و أزرار التحكم إلى جانب التحديث الأمني الخاص بشهر جويلية (شهر 7).

شركة Facebook ستوقف Moves و tbh و Hello بسبب إنخفاض عدد المستخدمين

Facebook

أعلنت Faebook على موقعها الرسمي إيقاف تطبيق Hello لمكافحة ظاهرة SPAM و تطبيق Moves الخاص بالصحّة و نظيره tbh للاجابات السريّة. و أشار نفس المصدر أن البيانات الخاصة بمستخدمي تلك التطبيقات ستحذف خلال 90 يوما من تاريخ نشر التقرير على الموقع.

شركة Netflix تعلن عن خطّة Ultra التي تدعم HDR

Netflix

كشفت قارير جديدة إلى أن شركة Netflix ترغب في إطلاق “خطّة” جديدة و هي “Ultra”. و تدعم الخطة الجديدة خاصيّة HDR و الصوت عالي الوضوح الى جانب البث عالي الجودة. أما عن السعر فقد أشار التقرير أن سعر الاشتراك سيبلغ 17 يورو.

بعض أدوات الغش في لعبة Fortnite تقوم باعتراض اتصال HTTPS

Fortnite Battle Royale

كشف باحثون أمنيون أن بعض أدوات الغشّ في لعبة Fortnite الشهيرة تقوم باختراق اتصالات الضحايا و ذلك عبر أسلوب man-in-the-middle حتى لو كان الاتصال مشفّرا! و أضاف نفس المصدر أنّ 78 ألف مستخدم أصيبو بهجوم من هذا النوع و يرجع ذلك الى الشعبية الجارفة التي تتمتع بها اللعبة.

هذا كل ما لدينا في نشرة TGTV Tech News #1 و في الختام نرجو منكم مشاركة المقالة!

التعليقات مغلقة.