شركة Samsung Electronics تكشف عن أكبر شاشة للألعاب بتقنية QLED

قامت شركة Samsung Electronics بالاعلان خلال فعاليات معرض Gamescom عن شاشتها القادمة CHG90 بتقنية QLED المخصصة للألعاب، اضافة الى توفير تجربة مشاهدة سينمائية على غرار IMAX .يعد Gamescom 2017 أكبر تجمع سنوي للمهتمين بمجال ألعاب الفيديو  من مطوري الألعاب و وسائل الإعلام المهتمة، والمتنافسين وغيرهم.

[ads1]

وقد صرح نائب المدير التنفيذي لوحدة العرض المرئي للشركة بأن هذه الشاشة ستوفر للاعبين تجربة غامرة أكثر وأقرب للواقع معتبرا أن هذه الشاشة تعد الأحدث في سلسلة شاشات الألعاب التي صممت لتمنح اللاعبين مزيدا من الراحة وعدة مزايا أخرى على خلاف الشاشات المنافسة.

 

شاشة CHG90 تأتي بحجم 49 انش بواقع 32:9 بمدى ديناميكي عالي حيث تتوفر الشاشة على دقة 3840×1080 اضافة الى نسبة إنحناء بواقع 1800R. وتوفر الشاشة تجربة لعب سلسة، مدى أكبر للرؤية وعمق أكبر مقارنة بشاشات الألعاب الأخرى المتوفرة في السوق إذ تتيح الشاشة ذات الحجم الكبير أداء عالي أثناء اللعب.

ومن الميزات الرئيسية لهذه الشاشة ، ميزة سرعة تحديث الشاشة بسرعة 144Hz، والتي توفر مشاهد حركة وإثارة سلسة جدا وقابلة للتعديل عند الحاجة ل 60Hz/120Hz . ومن ضمن الميزات الأخرى نذكر وقت الاستجابة بسرعة 1ms، ألوان أكثر واقعية ونابضة بالحياة مع تقنية العرض النقطي والمدى الديناميكي العالي بالإضافة إلى نمط اللعب.

[ads1]

الجدير بالذكر أن شاشة CHG90 تعادل شاشتين بقياس 27 انش بنسبة بعدية 16:9 موضوعتين جنباً إلى جنب، فالشاشة العريضة جداً بنسبة بعدية 32:9 توفر تعدد المهام بكل أريحية. مما يمكن اللاعبين من تعدد المهام بسلاسة و تفادي المشاكل التي قد تعترضه عند استعمال شاشتين. بالإضافة إلى ذلك، يتيح مربع الإعدادات “Easy Setting Box” للاعبين تقسيم الشاشة أوعرض شاشات متعددة بأحجام مختلفة بنقرة واحدة فقط، كما تتيح وظيفة “Picture by Picture” إمكانية الاتصال وعرض مصادر الإدخال دون خسارة جودة الصورة الأصلية.

تصميم الشاشة يعد جذابا إذ تتميز بهيكل أسود على قاعدة دائرية ، فالتصميم البسيط سيسمح للاعبين بأن يحظوا بتجربة لعب غامرة و تفادي تشتت الانتباه بتصميم الشاشة. وتضم الشاشة مفصل ذو تصميم مريح، لتعديلات ارتفاع، الإمالة و واجهة تركيب  VESA . وتدعم  منفذي HDMI ، منفذ DisplayPort  اضافة الى منفذ الصوت.

يذكر أن شاشة CHG90 ستكون متوفرة اثر فعاليات معرض Gamescom 2017 في جميع أنحاء أوروبا، .وسيكون بإمكان زوار معرض IFA 2017 الذش سيقام في برلين في الفترة الممتدة من غرة سبتمبر المقبل الى السادس من نفس الشهر أيضا من تجربة الشاشة في City Cube Berlin.

 

[ads2]

Comments

comments