هذه مراجعتي لقسم الشكاوي بموقع intt-info-conso المخصص لارشاد للمستهلك التونسي

كثيرا ما مررنا بتجراب سيئة مع مشغّلي الهاتف الجوّال أو مزوّدي خدمات الأنترنات و ذلك بسبب تدنّي جودة الخدمة لهذه الأخيرة لككنا نجد أنفسنا مجبرين على “الصمت” و ذلك لصعوبة متابعة تلك الشركات و لذلك أحدثت الهيئة موقعا جديدا (intt-info-conso) المخصص لارشاد للمستهلك التونسي و هو الموقع الذي سنقوم بمراجعة قسم الشكاوي المدرج به في هذه التدوينة.

intt-info-conso-logo

الهدف من قسم الشكاوي في intt-info-conso

قسم الشكاوي في موقع (intt-info-conso) هو حلقة الوصل بين الهيئة و المواطن حيث تستقبل فيه الشكاوي المتعلقة بجودة الخدمة أو التغطية أو نقاط البيع أو غيرها… كما تتعهد الهيأة بتتبع الاشكالية و حلّها في أقرب الآجال الممكنة.

طريقة استخدام الموقع

استخدام هذا الركن من الموقع سهلة نسبيا و هي كالتالي:

  • زيارة هذا الرابط و النقر على رابط “S’enregistrer”

intt-info-conso-001

  • الموافقة على شروط الاستخدام

intt-info-conso-002

  • تعمير المعطيات اللازمة بدقة و النقر على “S’enregister”

intt-info-conso-003

  • تأكيد التسجيل عبر البريد الالكتروني

intt-info-conso-004

  • بعد تأكيد الحساب و تسجيل الدخول يجب النقر على علامة “+” لإضافة شكوى جديدة

intt-info-conso-005

  • بعد الانتهاء من المرحلة السابقة يجب اختيار موضوع الشكوى بدقة ( هل تتعلق بالهاتف القار او الجوال, جودة التغطية أو التدفق…). كما يمكن ارفاق لقطة شاشة لسرعة التدفق (يستحسن استخدام هذا الموقع لقياس سرعة التدفق) أو اي صورة تخص موضوع الشكوى!
  • الانتظار لبعض الوقت!

كما وضعت الهيئة قسما خاصا للتقييم و ذلك لمعرفة مدى رضا مستعملي الموقع عن استجابة الشركة المقدمة للخدة و ايضا لتقديم المقترحات.

تجربتي الشخصية للموقع

تجربة استخدامي للموقع كانت جيدة الى حدّ ما فقد تمت الاجابة على 60% من تساؤلاتي في اقل من 3 ساعات! و قد تمحورت تساؤلاتي حول بعض النقاط التي تحدثت عنها سابقا مثل الرسائل الاشهارية المزعجة لشركة أوريدو.

الإيجابيات و السلبيات

حسب تجربتي الموقع هذه ابرز النقاط الايجابية و السلبية اللتي لاحظتها:

الايجابيات:

++ سرعة الاستجابة

++ وضوح الردّ من الشركات

+ امكانية التوثيق عبر الطباعة او ملفات PDF

السلبيات:

— ضعف الجانب الجمالي فالأيقونات و القوائم تبدو باهتة جدا.

غياب نسخة معرّبة من الموقع (تحديث) على اثر تعليق من الصفحة الرسمية من الهيئة تفطنا الى وجود النسخة المعرّبة و التي يمكنكم زيارتها من هنا

— الموقع يحتاج مزيدا من العمل من الناحية الأمنيّة (مثلا ارسال كلمة السر الى بريد المستخدم دون تشفير هو أمر “غير محبّذ” الى جانب عدم استخدام بروتوكولات التشفير على الموقع مثل HTTPS)

و في نهاية التدوينة نترككم مع رابط التسجيل كما ندعو متابعينا الى مشاركتنا أراءهم حول هذا القسم من موقع “intt-info-conso” في قسم التعليقات.

رابط التسجيل

Comments

comments