مجلة TGTV الإلكترونية
Be Gamer Or Die Trying

لعبة PUBG Mobile – أفضل ثلاث مميزات لوضع Jungle Aventure الجديد

0

فيما يلي دليل بسيط حول أفضل 3 ميزات لوضع مغامرة الغابة الجديد الذي أطلقته ببجي موبيل والذي أصبح متاحًا بداية من 01 جانفي 2020 على كل من أجهزة Android وApple، ويبلغ حجمه 142 ميجابايت فقط.

يحتوي الوضع الجديد على مناطيد وتماثيل الطاقة وأكثر من ذلك بكثير وقد أضاف تجربة رائعة وممتعة إلى ساحة المعركة.

  على الرغم من أن الوضع متاح فقط في خريطة Sanhok الكلاسيكية وهي خريطة جديدة أصغر مقارنة بMiramar وErangel مع المزيد من الميزات الاستوائية ; لكنه يتميز ببعض الديناميكيات الرائعة التي سيحب اللاعبون استخدامها. 

سيتم تطبيق وضع الغابة فقط على بعض اللاعبين المختارين في الوضع الكلاسيكي إذا كانوا مؤهلين، وسيحصلون على العديد من الميزات للتغلب على العدو. وستظهر لهم علامة مغامرة الغابة في زاوية الشاشة.

سوف نناقش في هذه المقالة أهم 3 مميزات لوضع مغامرة الغابة (Jungle Adventure) الجديد، حسب ما أعلنته ببجي موبايل (Pubg Mobile)، وسنتطرق للضجة الكبيرة التي أثارتها احدى هذه الميزات في الوطن العربي على مواقع التواصل الاجتماعي.

أفضل 3 ميزات لوضع مغامرة الغابة:

الميزة الأولى: المنطاد الهوائي

هذه أفضل ميزة في وضع مغامرة الغابة الجديدة، فهي وسيلة التنقل الجديد. تتواجد هذه المناطيد في أماكن مختلفة عبر الخريطة ويمكن للاعبين دخولها ومن ثم التحكم فيها لتطير في الهواء. هناك خيار آخر يسمى Look Around مع هذا الخيار، يمكن للاعبين استطلاع ساحة المعركة ومعرفة أماكن العدو بالتالي يمكنه الهجوم عليه بطريقة أفضل، كما يمكنه معرفة مكان الموارد والحصول عليها.

الميزة الثانية: تماثيل الطاقة

في وضع Jungle Adventure أو مغامرة الغابة الجديد، هناك ميزة رائعة أخرى هي تماثيل الطاقة التي يمكن للاعبين العثور على أماكن تواجدها عبر رؤيتها على الخريطة. هناك ثلاث مجموعات من التماثيل بألوان مختلفة، يحتوي كل منها على طاقة ومكافآت مختلفة وتعطي عناصر مختلفة عندما يصلي اللاعبون أمامهم.

التمثال الأحمر: التمثال الأحمر هو رمز الأسلحة في هذا الوضع. عندما يصلي لاعب أمام تمثال أحمر، سيحصل على أي سلاح عشوائي لنفسه.

التمثال الأخضر: التمثال الأخضر هو رمز المرافق والمعدات في هذا الوضع. عند الصلاة أمام تمثال أخضر، سيحصل اللاعبون على مرافق مثل القنابل اليدوية، وقنابل المولوتوف، ومعدات للأسلحة مثل القبضات، ومجلات أفضل، وأكثر من ذلك بكثير.

التمثال الأصفر: التمثال الأصفر في اللعبة هو رمز الحماية. يمنحك هذا التمثال خوذات وسترات وجميع أنواع مواد الشفاء مثل التعزيزات الصحية ومستلزمات الإسعافات الأولية.

لقد أثارت هذه الخاصية في لعبة ببجي موبايل (Pubg Mobile) جدلا واسعا في المجتمع العربي على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، لاستغرابهم من مغزى لقطة الركوع أمام الأصنام التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي ولاعبي ببجي أنفسهم وهو الأمر الذي اعتبره الملايين تصرفا غير أخلاقي، ودعا الكثيرون لحذف اللعبة التي بدأت في توجيه صغار المستخدمين تجاه أفكار لا تتناسب تمامًا مع التعاليم الدينية، إلا أن آخرين تعاملوا مع الأمر على أنه مجرد لعبة فقط، إلا أن النسبة الأكبر كانت من الغاضبين.

كما كرر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية تحذيره من لعبة ببجي بعد التحديث الجديد الذي يحتوي على ركوع اللاعب لصنم، حيث سبق لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن حذَّر من بعض الألعاب الإلكترونية التي تخطف عقول الشَّباب، فتشغلهم عن مهامهم الأساسية من تحصيل العلم النّافع أو العمل، وتحبسهم في عوالم افتراضيّة بعيدًا عن الواقع، وتُنمّي لديهم سُلوكيّات العُنف، وتحرضهم على الكراهية وإيذاء النفس أو الغير.

وقد قدمت الشركة   PUBG MOBILE اعتذارها يوم 04 يونيو 2020 على حسابها الرسمي على الفيسبوك، وكتبت: “يود فريق ببجي موبايل (PUBG MOBILE) التطرق لمسألة القلق والمخاوف التي نتجت عن التحديث الأخير في اللعبة.. ونود أن نعبر عن أسفنا الشديد حيال تسبب الخصائص الجديدة في اللعبة بالاستياء لدى بعض لاعبينا، نحن نقدر ونحترم قيم وتقاليد وممارسات لاعبينا ونشعر بالأسف لتسببنا بأي ضرر أو استياء، لذلك باشرنا باتخاذ الإجراءات اللازمة وأزلنا الخاصية المزعجة ونعمل على إزالة المحتوى البصري المتعلق بها”.

وأضاف البيان: “يقدر فريق لعبة ببجي موبايل ويحترم جميع الأديان والثقافات ويبذل أقصى ما بوسعه لتوفير بيئة لعب آمنة وشاملة للجميع، وسنستمر بالاستماع إلى آراء لاعبينا وتحسين لعبتنا وخطوات فحص الخصائص والمزايا الجديدة قبل إطلاقها لنضمن أن اللعبة تناسب جميع أديان وثقافات وممارسات اللاعبين، ونود أن نشكر لاعبينا على لفت انتباهنا لهذه المشكلة ومساعدتنا في تحسين تجربة اللعبة للجميع”.

قد كانت ردود رواد التواصل الاجتماعي متباينة، فمنهم من اعتبر أن اعتدار الشركة لفتة جميلة منها، ومنهم من انتقدها واعتبر ان ما فعلته الشركة له علاقة بنظرية المؤامرة وتهدف الي تشويه سلوك الشباب والتأثير على أفكار المستخدمين الصغار.

الميزة الثالثة: طعام الغابة

الميزة الثالثة في قائمة أهم 3 ميزات في وضع Jungle Adventure هي طعام الغابة أو قوى الفاكهة. ويمكن للاعبين العثور عليها في جميع أنحاء خريطة سانهوك Sanhok، وتخزينها في حقيبة الظهر. بعد ذلك، ستعطي هذه الثمار تأثيرات مختلفة. إما إيجابيًا أو سلبيًا. حيث يمكنها التأثير على اللاعب وجعله يشعر بالدوخة، كما يمكنه اعادة الصحة له أو إعطائه المزيد من الطاقة.

وفي الأخير نتمنى أن تكون قد أعجبتكم هذه المراجعة. ما رأيكم في هذا الطور الجديد ؟ اتركوا لنا تعليقاتكم

اترك رد