مجلة TGTV الإلكترونية
Be Gamer Or Die Trying

وزارة التكنولوجيا: لا تفرطوا في مشاهدة البث المباشر و ألعاب الفيديو نهارا

0

دعت وزارة التكنولوجيا خلال بلاغ نشرته صباح اليوم 27 مارس 2020 عموم المواطنين إلى تجنب الإفراط في مشاهدة و إستعمال البث المباشر (Streaming) و ألعاب الفيديو على الخط (Online Gaming) و في ما يلي نص البلاغ

دعوة إلى التضامن الرقمي من خلال استعمال مسؤول لشبكة الأنترنات

تعرف بلادنا ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وما نتج عن ذلك من إعلان الحجر الصحي العام بكامل تراب الجمهورية بداية من الأحد 22 مارس 2020، وهو ما أجبر مئات الآلاف من المواطنين على ملازمة بيوتهم والعمل عن بعد عبر شبكة الأنترنات. كما تسبب هذا الوضع في تأجيل العودة المدرسية والجامعية وإقرار خيار تأمين البرامج التعليمية ودروس الدعم عن بعد.
وفي هذا السياق، تعمل وزارة تكنولوجيات الاتصال والتحوّل الرقمي بالتنسيق مع مشغلي شبكات الاتصال ومزوّدي خدمات الأنترنات من أجل تأمين خدمات الأنترنات بالجودة والسلامة الكافيتين في هذه الفترة الصعبة وهو ما يتطلب توفير طاقة استيعاب هامة على مستوى شبكات الاتصال.
وللتخفيف من الضغط على شبكة الأنترنات، وحتى يتم العمل عن بعد والتعليم عن بعد في أحسن الظروف، تدعو وزارة تكنولوجيات الاتصال والتحوّل الرقمي مستعملي شبكة الأنترنات إلى الاستعمال المسؤول للشبكة وذلك بعدم الإفراط في الولوج إلى صفحات البث المباشر (live streaming) ومواقع ألعاب الفيديو على الخط (Gaming) خلال فترات العمل وذلك من يوم الأثنين إلى يوم السبت من الساعة التاسعة صباحا (09.00) إلى الساعة السادسة بعد الزوال (18.00).
هذا، وتعوّل وزارة تكنولوجيات الاتصال والتحوّل الرقمي على وعي مواطنينا وإدراكهم لدقة المرحلة وما تتطلبه من تضامن بين مختلف الفئات والشرائح، فكما تميّز شعبنا بحجم المدّ التضامني الذي أظهره في الفترة الأخيرة فإننا على ثقة بأن يشمل هذا المدّ مجال التضامن الرقمي.

دعوة إلى التضامن الرقمي من خلال استعمال مسؤول لشبكة الأنترناتتعرف بلادنا ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد…

Publiée par Ministère des Technologies de la Communication et de l'Economie Numérique sur Vendredi 27 mars 2020

إشترك في خدمة الإشعارات

اترك رد