Microsoft تقوم بحظر التحديثات للحواسب ذات المعالجات الجديدة على نظامي Windows 7/8.1

ربما كنت قد سمعت آخر الأخبار حول ميكروسوفت و حظرها التصحيحات والتحديثات الأمنية الجديدة لمستخدمي ويندوز 7 و ويندوز 8.1 الخاصة بأحدث المعالجات من Intel ، AMD ، Qualcomm و غيرها..

لا داعي للذعر، هذه السياسة الجديدة لا يعني أن جميع مستخدمي  7 و 8.1 لن يكونوا قادرين على الحصول على آخر التحديثات بشكل عام لأن مايكروسوفت قد وعدت بدعم كل من نظامي ويندوز 7 و 8.1 حتى عامي 2020 و 2023..

ولكن بالنسبة لمن قام بتحديث معالج جهازه الذي يعمل على ويندوز 7 او 8.1   ، أو قام بDowngrade  لنظام جهازه الجديد لتشغيل ويندوز 7 / 8.1 لن يسعفه الحظ في الحصول على اخر التحديثات .

ميكروسوفت قامت مؤخرا بنشر مقالة تشير الى انه اذا كنت تشغل الإصدار الأقدم من أنظمة التشغيل على أجهزة الحاسب التي تحتوي على معالجات جديدة بماذلك الجيل السابع من معالجات انتل الجديدة كi3 ، i5 و i7 التي يطلق عليها Kaby Lake, معالجات AMD RYZEN و Qualcomm 8996 فلن تتمكن من تثبيت التحديثات الأمنية.

 

[ads1]

بدلا من ذلك، سترى رسائل خطأ عند استخدام Windows Update لتثبيت التحديثات،رسالة الخطأ تقول :

.Unsupported Hardware

Your PC uses a processor that is not supported on this version of Windows, and you will not

.receive updates

او ستتحصل على هذه الرسالة:

Windows could not search for new updates. An error occurred while checking for new updates for your computer. Error(s) found: Code 80240037 Windows Update encountered an unknown error.

  • اذن؟ مالحل؟ (وفقا لميكروسوفت) 

على المستعملين تحديث اجهزتهم الى اخر نظام تشغيل، الا و هو ويندوز 10 (بالرغم من ان دعم كل من نظامي ويندوز 7 و 8.1 مازال متواصلا ولن ينتهي قريبا).

ميكروسوفت قامت بالاعلان بداية السنة الجارية عن هذا القيد مدعية بأن دعم هاته المعالجات الحديثة على انظمة تشغيل قديمة يمثل تحديا،حيث صرح تيري مايرسون ، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال ويندوز ومجموعة الأجهزة لدى مايكروسوفت قائلا:

For Windows 7 to run on any modern silicon, device drivers and firmware need to emulate Windows 7’s expectations for interrupt processing, bus support, and power states- which is …challenging for WiFi, graphics, security, and more

 

الاعلان الاصلي شمل أجهزة الكمبيوتر تستخدم الجيل السادس من معالجات إنتيل (“Skylake“)، ولكن ميكروسوفت تراجعت عن خطتها و اصدرت قائمة من النظم القائمة على Skylake التي سيتم دعمها بشكل كامل لتلقي التحديثات الأمنية خلال نهاية رسمية الدعم المرحلة ويندوز 7 و ويندوز 8.1 اي حتى عامي 2020 و 2023 على التوالي..

 

  • مايكروسوفت تجبر المستخدمين بشكل غير مباشر على اعتماد نظام ويندوز 10

نهاية هذه التحديثات على الأجهزة الجديدة لا تأتي بمثابة مفاجأة لبعض أصحاب أجهزة الحاسب، حيث تبذل ميكروسوفت كل جهد ممكن لتشغيل أحدث انظمتها  على جميع أجهزة الحاسب منذ إطلاق ويندوز 10.

وعلى ذكر نهاية التحديثات فهذا تحذير لمن ما زال يستعمل نظام التشغيل ويندوز فيستا على جهازه: لن يتلقى نظام التشغيل بعد الآن تحديثات الأمان أو الإصلاحات العاجلة غير الأمنية أو الدعم المدعوم المدفوع أو التحديثات الفنية عبر الإنترنت من ميكروسوفت اعتبارا من  الحادي عشر من الشهر المقبل .

لذلك، حان الوقت لمستخدمي ويندوز فيستا لترقية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل ويندوز من أجل حماية الأجهزة الخاصة بهم من البرامج الضارة أو التهديدات الأمنية الأخرى.

 

  • Linux هو البديل لويندوز؟ ربما

لا شك في أن ويندوز 10 يمثل افضل وريث لنظام ويندوز 8  ،  للشركات او الأفراد على حد السواء،خصوصا بعد الفشل الذي حققه هذا الاخير، اضافة الى المزيد من الميزات الأمنية المحسنة التي يتوفر عليها ويندوز 10. ولكنه  قد ينتهك في بعض الاحيان خصوصيات أولئك الذين يريدون حماية بياناتهم .

 

[ads1]

 

فلماذا لا نقوم بتغيير نظام التشغيل إلى بديل ويندوز 10 المجاني؟ يمكن للأشخاص الذين يقلقون بشأن حماية خصوصياتهم  الانتقال إلى أنظمة تشغيل Linux ، مثل Tails – نظام التشغيل المستند إلى Debian وجزء من عائلة Linux مفتوحة المصدر.

[ads2]

Comments

comments