آخر الاخبار و التسريبات حول جهاز iPhone 8

رغم مرور اكثر من 10 سنوات على اصدار اول جهاز iPhone و وعود شركة Apple بجهاز جديد كليا الا ان ذلك ما لم يحصل, على الاقل في الاجهزة السابقة, لكن من المنتظر ان تقوم الشركة بهذا التغيير “الجذري” مع iPhone 8.

[ads2]

جهاز iPhone 8 (سنطلق على هاتف أبل المرتقب هذه التسمية حاليا) هو جهاز من المفترض ان يحتوي على الشحن اللاسلكي, شاشة من الحافة الى الحافة, اضافة الى ازالة الزرّ الرئيسي و عديد المزايا الاخرى.

ماذا سيكون اسم الايفون الجديد ؟

من المعلوم ان شركة Apple تعتمد سياسة معينة في اسماء هواتفها الجوالة منذ 2008:  السنة الاولى تنسب رقما لاسم الجهاز و في السنة الموالية تضيف حرف S الى التسمية (تم اطلاق iPhone 4 في سنة 2010 و iPhone 4S في 2011 على سبيل المثال) و لذلك من البديهي ان يسمى الجهاز الجديد iPhone 7S الا اذا اعتمدت الشركة تصميما جديدا كليا او ان يكون الجهاز “خاصا” بالذكرى العاشرة لاطلاق الايفون, حينها يمكن ان تطلق عليه اسم “iPhone 8”

كم سيكون سعر جهاز iPhone 8 ؟

من المتوقع ان يكون سعر الجهاز اكثر من 1000 دولار امريكي (ما يعادله بعملتك المحلية من هنا) وفقا لعديد التقارير. و يرجع ذلك للتقنيات الجديدة المتوقع قدومها في الجهاز.

متى سيكون موعد الاطلاق ؟

جرت العادة ان يكون اطلاق الايفون الجديد في اول اربعاء او خميس من شهر سبتمبر اثر معرض IFA بالمانيا لذلك من المتوقع ان يتم اطلاقه في 5 او 6 سبتمبر 2017 على ان يتاح للطلب المسبق بين 15 و 22 سبتمبر من نفس السنة.

اطلاق نظام iOS 11 مع الجهاز الجديد

احتمال قدوم نظام iOS في نسخته الجديدة احتمال وارد جدا و ذلك بمميزات جديدة على غرار التحسينات في Siri و خدمة Apple Music الى جانب خدمات الدفع عبر الهاتف.

[ads1]

تحسينات على الشاشة

من المتوقع قدوم شاشات OLED لتحل محل الشاشات الحالية. و تتميز شاشات OLED بسطوع اكبر و زاوية رؤية احسن. كما يحتمل ان تكون الشاشة الجديدة شاشة من الحافة الى الحافة. اما الاحجام فستكون 5 و 5.8 انش.

غياب الزر الرئيسي و حضور زر Touch Bar

من المرجح بقوة ازالة الزر الرئيسي اسوة بشركة Samsung في هاتفها Galaxy S8 مع وضع قارء البصمة في الشاشة. و ستمكن هذه الخطوة الشركة من وضع زر Touch Bar مثل المتواجد بجهاز MacBook الجديد و الذي سيمكن المستخدم من عديد الاختصارات المفيدة.

حضور الشحن الاسلكي لأول مرة

تمثل البطاريات احد اكبر مشاكل الاجهزة المحمولة مما دفع المصنعين لتوفير حلول جديدة على غرار الشحن السريع او اللاسلكي. و من المتوقع ان تقوم ابل بتضمين هذه الاخيرة في هاتفها الجديد.

ختاما…

يبقى اغلب ما تم ذكره سابقا في اطار التسريبات و للتاكد علينا انتظار موعد الكشف عن الجهاز الجديد.

Comments

comments