شركة Intel تطلق الجيل الثامن من معالجاتها

اطلقت شركة Intel الجيل الثامن من معالجاتها و الذي اطلقت عليه الاسم الرمزي Coffee Lake. و تستهدف الشركة من خلال هذا الجيل محبي الالعاب على الحواسيب المحمولة و الواقع الافتراضي بصفة خاصة.

[ads2]

الاداء

تقول الشركة ان الجيل الجديد ان هذا الجيل يقدم اداءا أفضل بنسبة 40% من سابقه و ضعف الاداء الذي يقدمه معالج من الجيل الثالث. و يمثل هذا التطور حافزا مهما لترقية الحواسيب القديمة و خصوصا التي مر على اطلاقها اكثر من 5 سنوات.

معالجة الفيديو

اما في مجال تعديل الفيديو فالمعالجات الجديدة ستكون اسرع بحوالي 14 مرة من نظيراتها التي تم اصدارها منذ 5 سنوات مضت حيث ان معالجة فيديو قصير ستستغرق 3 دقائق فقط على الجيل الجديد فيما كانت تستغرق 45 دقيقة كاملة على معالجات الجيل الثالث.

[ads1]

استهلاك الطاقة

تم تحسين استهلاك الطاقة على المعالجات الجديدة بشكل كبير حيث يمكنها تشغيل فيديو بجودة 4K لمدة 10 ساعات مع دورة شحن واحدة! كما انها ستكون متواجدة بقوة على الحواسيب المحمولة النحيفة حتى سمك 11 مليمتر.

الطرح في الاسواق

ستطرح هذه المعالجات في الاسواق بداية من الشهر المقبل على ان تظمّ حوالي 145 طرازا مختلفا من Core i5 و Core i7 اما الفئة المكتبية فستطرح بعد شهرين من الآن.

البث المباشر

ستقوم الشركة ببث مباشر على موقع Facebook على الساعة الرابعة بتوقيت تونس تقوم من خلاله بالحديث عن الجيل الثامن من معالجاتها مع بعض التطبيقات العملية.

ختاما

في نهاية التدوينة نترككم مع هذا الفيديو من Intel

Comments

comments