مراجعة لعبة Hellblade : Senua’s Sacrifice

إذا كنت من المولعين بـالأساطير العريقة و المغامرة داخل تاريخ الحضارات المندثرة لاكتشاف الأسرار و البحث عن الحقيقة ، فـإن Hellblade : Senua’s Sacrifice هي اللعبة المناسبة لك ، منذ سنوات و الأستوديو المطوّر للعبة (استوديو Ninja Theory) يحاول صناعة ألعاب ذات نكهة سينمائيّة يشعر لاعبها أنها قطعة فنية و لكن جهودهم لم تكلّل بالنجاح إلى حد إصدار Hellblade : Senua’s Sacrifice .

[ads1]

View post on imgur.com

لعبة Hellblade : Senua’s Sacrifice تجمع بين جودة رسومات مثيرة للإعجاب (بـحكم أنها صنعت داخل محرك Unreal Engine 4) و نظام قتال أنيق و حماسيّ للغاية (بـإمكان اللاعب التحكم بـصعوبته) و قصة رائعة حول فتاة مصابة بـمرض الذهان و هو مرض نفسي يسبب للإنسان فترات من الإنقطاع عن الواقع و هذا هو ما بني عليه عالم اللعبة ، تهدف Senua إلى العثور على طريقة ما لاسترداد حبيبها الراحل Dillion إلى العالم السفلي من الآلهة داخل عالم مبهر من الألغاز و االأساطير الاسكندنافية .

View post on imgur.com

المميّز في لعبة Hellblade : Senua’s Sacrifice أنها من الألعاب القليلة التي تصنع بين اللاعب و بطل اللعبة رابطا و تجعلهما كـشخص واحد ، فمن خلال المؤثرات الصوتية و الأصوات التي تجول في رأس  Senua المختلّة نفسيا يشعر اللاعب بـغرابة العالم المحيط به في اللعبة و يعيش الموقف كما لو أنه تجربته الخاصة .

و لكن للعبة سلبيّاتها أو بالأحرى نقاط ضعفها طبعا ، أولها أنه في مرحلة ما قد تشعر أن للعبة مملة حيث أن الحماس فيها بطيء بعض الشيء ، كما أن اللعبة لا تعلمك شيئا أي لا يوجد بها Tutorials أو نصائح لذا قد يعاني أصحاب الفهم البطيء قليلا ، كما أن اللعبة قد تستفيد من مزيد التنويع في نظام القتال الذي يصبح روتينيّا تدريجيا على امتداد اللعبة .

View post on imgur.com

[ads2]

View post on imgur.com

و لكن كما ذكرنا سابقا بـغضّ النظر عن نقاط الضعف ، اللعبة ممتازة و تحفة فنية بـأتم معنى الكلمة و أنصح لـكل من لم يجرّبها أن يمنحها فرصة .

 

Comments

comments