شركة Rockstar تقوم باصدار بيان جديد بخصوص التعديل على لعبة GTA V

تم الآن إطلاق تحديث جديد ل OpenIV على ما يبدو مع بركات Rockstar . ومن غير الواضح ماتغير بالضبط حول الالتزام بالقواعد التي حددتها Rockstar و Take Two أدناه، ولكن يبدو أن هذا يمثل خطوة إيجابية لمجتمع الModding.

 

[ads2]

يذكر أنه تم قانونيا  اغلاق اداة OpenIV مما اثار غضب المشجعين ، على أقل تقدير.
Rockstar أصدرت الآن بيانا جديدا بخصوص موقفها بشأن الMods، وبينما هناك بعض الأخبار الجيدة، فإنه لا يزال من المحتمل ليس ما كان يأمله كثير من الناس .

في منشور على موقعها على شبكة الإنترنت، Rockstar تكشف أنه يتحدث مع شركتها الأم، Take-Two ، واقتناعا منها لتجنب السعي إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد أنواع معينة من التعديلات (mods) .

وقد جاء على لسان Rockstar :

“Rockstar Games believes in reasonable fan creativity, and, in particular, wants creators to showcase their passion for our games,”

بعد مناقشات مع Take-Two، وافقت هذه الاخيرة على أنها عموما لن تتخذ إجراءات قانونية ضد مشاريع الطرف الثالث التي تخص العاب Rockstar Games التي الخاصة بنظام اللعب الفردي، غير التجارية، واحترام حقوق الملكية الفكرية لهؤلاء.”

 

[ads1]

[ads1]

هناك بالطبع قيود أخرى:

“هذا لا ينطبق على طور اللعب الجماعي أو عبر الإنترنت. الأدوات أو الملفات أو المكتبات أو الوظائف التي يمكن استخدامها للتأثير على اللعب الجماعي أو عبر الإنترنت أو استخدام أو استيراد ملكية فكرية أخرى ( بما في ذلك الملكية الفكرية الخاصة بRockstar) في المشروع “، ويتواصل البيان “هذا ليس ترخيص، ولا يشكل تأييدا أو موافقة أو تفويضا لأي مشروع من طرف ثالث، ويحتفظ Take-Two بحق الاعتراض على أي مشروع تابع لجهة خارجية أو لمراجعة و / أو إلغاء و / أو سحب هذا المشروع في أي وقت وفقا لتقديرهم الخاص، وهذا البيان لا يشكل تنازلا عن أي حقوق  تملكها Take-Two فيما يتعلق بمشاريع الاطراف الثالثة “.

 

[ads1]

كل هذا بدأ عندما  أصدرت Take-Two وقف عن تطوير اداة OpenIV، وهي التي تستخدم للتعديل على لعبة GTA V.

Take-Two و Rockstar أوضحوا في وقت لاحق أن هذا لم يكن المقصود أن يتم استهداف تعديل نمط اللعب الفردي على وجه التحديد ، وأن “التعديلات الخبيثة التي تسمح للاعبين بمضايقة الاخرين والتدخل في تجربة GTA Online ” هو ما مثل المشكلة الحقيقية.

كما قالت الشركات إنها تحقق في كيفية “مواصلة دعم المجتمع الإبداعي دون التأثير سلبا على اللاعبين”. على الرغم من هذا، كان هناك احتجاج من المشجعين، الذين اثروا على متوسط نتائج مراجعة المستخدم لعبة GTA V على Steam. وبالإضافة إلى ذلك، استقطبت عريضة تدعو إلى أن الغاء وقف تحديثات برنامج “OpenIV” حيث جمعت العريضة حوالي 77 ألف توقيع حتى كتابة هذه السطور.

 

[ads1]

بيان اليوم لا يوضح تماما ما يبدو مستقبل التعديل على GTA V. وحسب هذه القواعد فبرنامج OpenIV يعتبر مخالفا بالرغم من استعماله موجه الى نمط الفردي . وتقول Rockstar في تصريح لموقع Motherboard أنها على اتصال مع مطوري OpenIV وتعتزم حل المشكلة، ولكن في هذه المرحلة، فإنه لا يزال من غير الواضح الى أين ستؤول الأمور.

 

[ads2]

 

 

Comments

comments