شركة Google تكشف عن نظام Android O بصفة رسمية

كشفت شركة Google عن نسخة المعاينة الأولى للمطورين من النسخة الجديدة من نظام Android الذي يسمى حاليا Android O ( لم يحدد اسمه الرمزي بعد).

المميزات الجديدة في نظام Android O

ياتي النظام الجديد بمجموعة من المميزات اهمها الحد من حجم الموارد التي تستهلكها التطبيقات التي تعمل في الخلفية مما سيساهم بشكل كبير في زيادة عمر البطارية.

كما اضافت النسخة الجديدة من النظام ما طلقت عليه “قنوات التنبيهات” وهي ميزة تسمح للمطور اتاحة التحكم بشكل أفضل بمختلف أنواع التنبيهات التي تصل الى المستخدم. ايضا سيكون هنالك دعم كامل على مستوى نظام التشغيل لواجهات برمجية خاصة بالإكمال التلقائي يستفاد منها مع تطبيقات ادارة كلمات المرور.  أيضاَ سيدعم النظام ميزة Picture in Picture على حيث تمكن هذه الميزة من متابعة مشاهدة فيديو أثناء استخدام تطبيقات الدردشة أو الشبكات الاجتماعية. اما بالنسبة للخطوط يمكن الآن استخدام الخطوط على شكل XML في التطبيقات.

[ads1]

تحسينات على مستوى الايقونات و الصوت

ايضا سيدعم النظام الجديد “الايقونات المتجاوبة” حيث تمكن هذه الخاصية المطورين من دمج عدة ايقونات في نفس التطبيق و اختيار الايقونة المناسبة على حسب نظام التشغيل. كما سيدعم Android O ترميزات نقل الصوت عالي الجودة عبر البلوتوث.

[ads2]

ختاما

لمتابعة القائمة الكاملة للميزات الجديدة فكل ما عليك هو زيارة هذا الرابط. فهل يتمكن Android من مواصل تشديد الخناق على الانظمة الاخرى ام ان للمنافسين رأي آخر؟ شاركونا بآرائكم في التعليقات.

Comments

comments