تحميل لعبة Fortnite من متجر Play Store لن يكون ممكنا!

تحميل لعبة Fortnite من خارج متجر Play Store سيضع اللاعبين في خطر!

تحدثنا في مقالات سابقة عن لعبة فورتنايت و تأثيرها الكبير على مجتمع اللاعبين و انتشارها في زمن قياسي كما أشرنا في مقالة سابقة الى خطورة طرح اللعبة خارج متجر Play Store و في تدوينة اليوم سنتعمّق أكثر في هذه النقطة.

تحميل لعبة Fortnite من خارج متجر Play Store… لماذا ؟

دعونا أوّلا نتفق أن الغالبية العظمى من مستخدمي نظام Android يستطيعون تثبيت التطبيقات عبر متجر Play Store و أن شركة Google تسعى جاهدة لجعل العمليّة أكثر سهولة. لكن تنصيب التطبيقات بصيغة APK من خارج المتجر قد لا تكون عمليّة سهلة لشريحة كبيرة من المستخدمين! لكن ما هو الامر الذي يدفع Epic Games للقيام بخطوة مشابهة ؟

تشير آخر التقارير الى أن شركة Epic Games ستقدم على هذه الخطوة لأن Google تحتفظ بنسبة 30% من الأرباح (و حتى نكون أكثر دقة “المشتريات داخل اللعبة”) و هو ما لم تقبل به الأولى! هل هذا مقبول ؟؟ شاركونا آراءكم!

الأمور قد تزداد تعقيدا

اذا تجاوزنا عقبة “صعوبة التثبيت” سنواجه عقبة أخرى و هي الأمان فمن المؤكد أن شريحة كبيرة من المستخدمين لن تقوم بعملية تحميل لعبة Fortnite من الموقع الرسمي بل ستقوم بالبحث عبر Google عن الرابط و هو الأمر الذي سيستغله القراصنة بأفضل طريقة ممكنة لنشر النسخ الملغومة بالبرمجيات الخبيثة التي قد تهدد سلامة بياناتكم! (رجاءا اعفوني من تعليقات من قبيل “ليست لديّ معلومات هامة حتى أقلق حول فقدانها”).

شركة Google تخلي مسؤوليتها

كردّ على Epic Games اضافت Google الى متجرها رسالة لكل من يبحث عن كلمة Fortnite في خانة البحث رسالة مفادها أنّ اللعبة غير متاحة على المتجر

fortniteplaystore

هل أن الأمر برمّته مخطط له مسبقا ؟

أثناء كتابتي للمقال خطرت ببالي فكرة و هي : هل أن الأمر برمّته مخطط له مسبقا حتى تحدث Epic Games فرقعة اعلامية حول لعبتها ؟ في حقيقة الأمر لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي لكنها فرضية أطرحها من باب “التفكير بصوت عال” اذا صحت العبارة.

هذا كل ما لدينا بالنسبة لمقال “تحميل لعبة Fortnite من خارج متجر Play Store” و في الختام أدعوكم الى تصفّح باقي أقسام الموقع و متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي الموجودة على يمين أو أسفل الصفحة.

تحديث بتاريخ 03/08/2018 : لعبة Fortnite لن تكون متاحة على متجر Play Store و ذلك وفقا للمدير التنفيذي لشركة Epic Games السيد Tim Sweeney وفقا لموقع The Verge

تحديث بتاريخ 13/08/2018: الطريقة الرسمية لتحميل اللعبة على أجهزة Android تجدونها على هذا الرابط

المصادر  1 2