لعبة Fortnite Battle Royale : عشرة نصائح عليك اتباعها إذا كنت ترغب في الفوز

ماهي لعبة Fortnite Battle Royale ؟

لعبة Fortnite Battle Royale بالأساس هي طور مجاني خاص بلعبة Fortnite التابعة لشركة Epic Games . و هو عبارة عن 100 لاعب يقومون برمي أنفسهم من حافلة تطير فوق جزيرة وذلك لجمع الأسلحة و العتاد و الموارد الخاصة بالبناء. و تتمثل مهمة كل واحد منهم في البقاء على قيد الحياة، فآخر واحد يبقى حياً هو الذي يربح المباراة.

و بما أن هذه المهمة وحدها غير سهلة نظراً لأن هناك 99 لاعباً آخر يحاول مثلك تماماً البقاء على قيد الحياة. قررنا اليوم أن نكتب لك هذا المقال الذي يحتوي على 10 أشياء عليك تجنب فعلها في لعبة Fortnite Battle Royale حتى تزداد فرصكم بالربح.

[the_ad id=”8020″]


لا تقفز مبكراً من الحافلة

لا تقفز مبكراً من حافلة Fortnite

ما يقارب الخمسين لاعباً في كل مباراة يقفزون فور دخول الحافلة فوق الجزيرة، و هو ما يجعل الأماكن التي تحت تلك المنطقة مملوءة باللاعبين بطريقة تجعل اغلبهم يخسرون المعركة في أقل من 5 دقائق. فإذا كنت تريد أن تستمر حتى نهاية اللعبة، فإن القفز المبكر يعتبر إستراتيجية سيئة جدا. على الرغم من ذلك، إذا كنت لاعباً ماهراً في إستخدام بندقية Shotgun، فمن الممكن لك أن تنجو من هذه المعارك المبكرة مع بعض الضحايا ومقدار كبير من المسروقات. لكن حتى و إن وجدت المهارة، فغالباً لا تكون الاحتمالات في صالحك. و عوضاً عن ذلك، ننصحك بإنتظار وصول الحافلة على الأقل فوق منتصف الخريطة ثم القفز. بهذه الطريقة ستواجه لاعبين أقل في أول المباراة مما يعزز فرصتك في النجاة.


لا تتوجه مباشرة إلى بلدة كبيرة

لا تتوجه مباشرة إلى بلدة كبيرة في فورتنايت
لا تتوجه مباشرة إلى بلدة كبيرة في فورتنايت

لنفس أسباب النصيحة السابقة، فإن التوجه إلى بلدة كبيرة مثل Tilted Towers سيجعل فرصتك في النجاة من المعارك المبكرة قليلة جدا إن لم نقل شبه منعدمة. فأغلبية اللاعبين يقومون بالتوجه إلى تلك الأماكن الكبيرة، وهو ما يجعل النجاة فيها صعبا جداً. فلعلك تنجو من المعركة الأولى و الثانية، و لنقل أيضاً الثالثة، لكن كثرة اللاعبين هناك لن يجعلك تأحذ وقتك في العثور على أسلحة جيدة و أدوية تساعدك فالبقاء على قيد الحياة. بدلا من ذلك، ننصحك بالتوجه إلى المنازل المنعزلة أو الأماكن الصغيرة التي ستوفر لك أسلحة جيدة و وقتاً كافي لجمع الموارد وتهيئة نفسك جيداً للمعارك القادمة. و من المحبذ أيضاً أن تكون هذه الأماكن بعيدة قدر الإمكان عن مسار الحافلة.


لا تنسى أن تهيئ نفسك جيداً و بشكل صحيح

لا تنسى أن تهيئ نفسك جيداً و بشكل صحيح

إذا تمكنت من النجاة فالمرحلة المبكرة للمباراة (Early Game) و دخلت في مرحلتها الوسطى (Mid Game) و لم يكن معك أسلحة قوية وذخيرة كافية، فمن المؤكد أنك لن تنجو طويلاً. يجب عليك إستغلال المرحلة المبكرة في تجميع الذخيرة و إيجاد أسلحة قوية ونادرة. و إياك أن تتجاهل صناديق الذخيرة، فهي التي ستؤمن لك العدد الكافي منها لمواصلة طريقك للفوز. و لعل أفضل تجميعة للأسلحة والعتاد هي كالآتي:

  • Assault Rifle
  • Shotgun
  • Explosives
  • Sniper
  • Meds/Sields

هذه التشكيلة ستعزز فرصك في ربح أي معركة تواجهها سواء كانت داخل البناية أو خارجها، و أيضاً إن كانت المواجهة من بعيد أو قريب.


لا تقم بتجاهل مواد البناء

قد لا يكون الخشب والحجارة والمعادن مثيرةً مثل القناصة وقاذفات الصواريخ، لكنهم وبكل تأكيد أكثر فائدة ولا يمكنك الفوز بدونهم في لعبة Fortnite Battle Royale. فالخشب سيساعدك على شق طريقك بين الجبال وإختصار المسافات، أما الحجارة فهي صديقك الأول في الدفاع عن نفسك ضد اللاعبين الآخرين. وبالنسبة للمعادن فهي ستساعدك في بناء القلاع والحصون القوية التي ستكون ملاذك الآمن في آخر المباراة. لذلك و بمجرد أن تجمع الأسلحة الضرورية لحماية نفسك من أي لاعب آخر، عليك أن تبدأ فوراً في جمع مواد البناء، و التي يمكن جمعها تقريباً من كل شيء موجود على الخريطة من الأشجار والسيارات والحجارة و حتى الجدران وأثاث المنازل.


لا تنسى أن استخدام تضاريس الأرض لصالحك

لا تنسى أن استخدام تضاريس الأرض لصالحك

كن حريصا دائماً على أن تكون في أرض مرتفعة قبل دخولك في أي معركة، لأن ذلك سيمكنك من رؤية عدوك والتصويب عليه بطريقة أفضل منه. الأشجار والصخور والمباني يمكنها أيضاً أن تستخدم كدروع تحتمي خلفها، لكن تذكر دائماً أنها قابلة للكسر إذا قام العدو بالإكثار من إطلاق النار عليها.

إستراتيجية أخرى يمكنك اتباعها في لعبة Fortnite Battle Royale لحماية ضهرك من الاعبين ألا وهي التحرك دائما مع حافة الجزيرة أو حافة العاصفة. وذلك سيمنحك القدرة على التركيز على 3 جوانب فقط مما يزيد من فرصة رؤيتك للعدو ومباغتته قبل أن يراك هو أولاً.


لا تقم بالهروب من أي معركة تواجهك

لا تقم بالهروب من أي معركة تواجهك

صحيح أنه من الممكن الفوز في لعبة Fortnite Battle Royale دون إطلاق رصاصة واحدة، لكن إحتمال حصول ذلك ضعيف جداً. فإذا واجهتك فرصة لبدء معركة تكون فرصتك بالربح فيها أكبر من خصمك، لا تقم بتفويتها. فعلى سبيل المثال قم على الفور بإطلاق النار على شخص مر من أمامك ولم يلاحض وجودك. فتلك الطلقات الأولى التي ستصيبه بها حتماً ستجعلك متقدماً عليه. أيضاً اللاعب الذي أنهى لتوه معركة مع لاعب آخر وهو بصدد مداواة نفسه أو جمع اغراض ضحيته يعتبر ضحية من السهل قتلها، فلا تقم بتضييع هذه الفرصة عليك.


لا تقحم نفسك في معارك غير ضرورية

لا تقحم نفسك في معارك غير ضرورية

العديد من اللاعبين يريدون تحقيق أكثر عدد ممكن من القتل، فيقومون فور سماع صوت إطلاق نار بالتوجه إليه لإقحام أنفسهم فالقتال، ثم يتساؤلون عن سبب عدم ربحهم للمباريات. و كأن هؤلاء لا يفرقون بين لعبة بقاء من نوع Battle Royale مثل لعبة Fortnite ، ولعبة تصويب مثل لعبة Call Of Duty. فالهدف من هذه الألعاب هو البقاء حياً للآخر و ليس تحقيق أكبر عدد من القتل. لذلك ننصحك دائما بأن لا تقحم نفسك في قتال إلا إذا كنت متأكداً أن فرصك في الربح أكثر من فرص الخصم الذي ستواجهه.

[the_ad id=”8020″]

ولعل السبب الأول لهذا التصرف هو مشاهدة هؤلاء اللاعبين ليوتوبرز جيدون للغاية في القتال يلعبون بتلك الطريقة. لكن قبل أن تحاول تقليدهم يجب عليك التذكر أن هؤلاء يعتمدون اللعب كعمل رسمي في حياتهم، فهم يتدربون ويلعبون لفترات طويلة قد تتجاوز الستة ساعات يومياً. أيضاً هم يعتمدون هذا الأسلوب لكي يجلبو أكثر عدد من المشاهدات، فكل ما كثر العدد كل ما زادت أموالهم.


لا تستخدم السلاح الخطأ

لا تستخدم السلاح الخطأ

لكل ضرف في لعبة Fortnite Battle Royale سلاحها الخاص بها واللذي يكون فعالاً أكثر من غيره. فعلى سبيل المثال إذا كنت موجوداً في أحد المباني أو بصدد الدخول لاحدها فإنه عليك أن تحمل سلاح Shotgun لأنه فعال في الأماكن الضيقة. أما إذا كنت تركض في مكان مفتوح أو كنت مختبئاً في حصنك الذي قمت للتو ببنائه، فعليك حمل البندقية أو القناصة. أما إذا كنت بصدد الهجوم على احدهم وهو مختبئ في حصنه، فربما عليك إستعمال المتفجرات التي ستساعدك على كشفه والتخلص من دفاعاته.

أيضاً يجب عليك أن تعود نفسك على التغيير السريع بين الأسلحة التي لديك، حتى تتمكن من إستخدام كل سلاح في وقته المناسب وحسب الضرف الذي أنت فيه، لأنه وفي بعض الأحيان، ستجد شخصاً قد بدأت في محاربته من مكان بعيد مستخدما بندقيتك، قد إستطاع بمهارته فالبناء من تقليص المسافة بينكما مما يجعل منك مضطراً إلى التبديل بين الأسلحة وإستخدام سلاح Shotgun بدلاً من أي سلاح آخر.


لا تركض نحو الاغراض التي سقطت من ضحيتك فور موته

لا تستخدم السلاح الخطأ

هذا الخطأ يقوم به العديد من اللاعبين. حيث لا يمتلكون القدرة على مقاومة ذلك الإغراء الناتج من لمعان اغراض الضحية التي قامو للتو بقتلها. فيقومون بالركض سريعاً نحوها، في حين تكون هناك فرصة وجود لاعب آخر ينتظر منك فقط القيام بهذ الخطأ ليتمكن من قنصك ببندقيته وقتلك. ولعل أفضل شيء تقوم به بعد قتل لاعب آخر هو بناء مربع صغير يحميك من أي عدو آخر. ثم تقوم بمداواة نفسك إن كنت قد تعرضت للضرر من معركتك السابقة. وأخيراً تفقد جميع الإتجاهات والتأكد أنه لا يوجد لاعب آخر ثم التوجه إلي ضحيتك وأخذ ما ينقصك من عتاد.


لا تنسى إستخدام المواد التي جمعتها فالبناء

لا تنسى إستخدام المواد التي جمعتها فالبناء

تمتاز لعبة Fortnite Battle Royale عن غيرها من ألعاب Battle Royale بإمكانية البناء. ولعل هذه الخاصية هي التي تصنع الفرق بين لاعب محترف ولاعب آخر مبتدئ في هذي اللعبة. فإذا كنت لا تحترف البناء أو كنت بطيئاً فيه، ففرصك في ربح المعارك ستكون ضعيفة جداً. أول شيء عليك فعله إن تمت مباغتتك من قبل لاعب أخر، هو بناء جدار أو حصن تحتمي وراءه، ثم إقحام نفس فالقتال وليس العكس.

سيساعدك البناء أيضاً في إستغلال ميزة أن تكون مرتفعاً أكثر من عدوك، وهو الشي الذي سيمنحك فرصة التغلب عليه بسهولة، فبهذه الطريقة تصبح رؤية خصمك أفضل، إضافة إلى إرتفاع فرص إصابتك لرأسه. ولا ننسى أيضاً بناء القلاع والحصون العالية التي ستوفر لك تغطية وحماية ضد اللاعبين الآخرين، خصوصا في الوقت الأخير من المباراة.


Internet Speed Test

كانت هذه 10 نصائح قدمتها لكم TGTV لتستطيع التحسن في لعبة Fortnite Battle Royale وتتمكنو من ربح أكثر عدد من المباريات فالمستقبل. إن استفدتم من هذه النصائح قومو بمشاركتها مع أصدقائكم حتى يتمكنو هم أيضاً من تحسين فرصهم فالربح.

جميع المعلومات عن لعبة Fortnite تجدونها هنا