مراجعة لعبة football tactics glory التي سيعشقها محبي كرة القدم

football tactics glory

football tactics glory

أهلا ,اليوم نقدم لكم لعبة أكثر من جد رائعة لمحبي الإستراتيجية في كرة القدم football tactics glory فهي بكل بساطة تجربة فريدة من نوعها تمنحك شعور القيادة و التخطيط لما هو قادم فبدل إستخدام القوة و السيف و القوى السحرية لصنع المجد هذه اللعبة تمنحك هذه التجربة من خلال كرة القدم فقط ,فبدل أن تبني القلاع و تدمر أخرى أنت في هذه اللعبة تبني فريق و خبرتك و إستراتيجيتك التي تتبعها هي التي ستحدد ملامح مستقبل فريقك ما إن كان ناجحا أو فاشلا و هو الأمر الذي يعتبر فريدا نوعا ما خاصة في هذا الجيل من الألعاب

و اليوم سأعرض لكم كل ما تود أن تعرفه عن هذه اللعبة الأسطورية فتابعونا :

ففي النظرة الأولى  لي للعبة على الرغم من الرسوم الرجعية واستراتيجياتها مقبولة ، فإنها أعجبتني لعدة أسباب أخرى و هي :

طريقة اللعب

ففي البداية و عندما طرحت هذه اللعبة أمامي إعتقدت أنها بدائية بعض الشيء مقارنتا ببعض الألعاب الأخرى و مع ذلك فإنها أعجبتني بكل بساطة لأن شركة Creoteam قامت بدمج شكلين ناجحين من اللعب ,لعبة قتالية مدموجة بلعبة رياضية و هو الأمر الذي يعتبر أحد أهم نقاط قوة اللعبة.

كل فريق لديه ثلاث فرص في كل دور لتسجيل هدف على رقعة الملعب القائمة على الشبكة من الجهات اليمين و اليسار.

عندما ينتهي الهجوم ، يأتي دور الدفاع ، بغض النظر عن المكان الذي ستذهب إليه الكرة. يمكن للاعبين الجري ، أو التصويب، أو الإستحواذ على الكرة.

أفضل اللاعبين لديهم حركات خاصة ، عندما يتم تنفيذهم بشكل صحيح ضد الخصم ، يكسبون فرصا إضافياً.

كل لاعب لديه أيضا مجموعة من الإحصائيات الأساسية التي ستعبر عن مستواه في :

  • التصويب
  • التمرير
  • الدفاع
  • السيطرة على الكرة.

عندما يتقابل لاعبان أو أكثر (على سبيل المثال ، يصوب أحد المهاجمين الكرة ناحية حارس المرمى) ، من المرجح أو من الأكيد أن يسجل مهاجم من المستوى 70 هدفًا ضد حارس من المستوى 30.

و هذا يعتبر أحد أهم عوامل الجذب الأساسي للعبة الرياضية ، وخاصة كرة القدم ,فإذا كان كأس العالم هذا العام علمنا عدة أشياء و خصال و خيارات صعبة إتخذها المدربون و اللاعبون في أشد أوقاتهم حرجا ، فإن هذا يجعل من كرة القدم أمر مثير للدهشة. كما يمكن أن نقول أنها دراما تبرز لنا الكثير من القصص والانتصارات وخيبات الأمل كذلك فهي بكل بساطة محاكات لحياة اللاعبين و المدربين ,سوف تشعر بخيبات الأمل كثيرا لكنك ستشعر بالمجد و العظمة كذلك كل هذا معتمد على إمكانياتك ,فاللعبة فضاء مفتوح للاعب ليفرض فيها قدراته على القيادة و إتخاذ قرارات في مواقف معينة و على هذه القرارات سيبنى عليه إما النجاح أو الفشل .

football tactics glory
football tactics glory

كما تمكنك اللعبة من خوض تجربة إنشاء اللاعبين و إدارة فريقك  فعلى سبيل المثال يمكن أن تنشئ لاعب يبلغ من العمر 20 عامًا ليصبح لاعب يبلغ من العمر 30 عامًا. ولكن سرعان ما سوف يتقاعد . لذلك يجب دائمًا استغلال سوق النقل للصفقات الجيدة كما يجب عليك بيع اللاعبين الذين بلغوا ذروتهم لتحقيق أقصى فائدة ممكنة.

يجب تغيير التشكيلات ، وفقًا لنقاط القوة والضعف لدى الفريق ، مع الأخذ الاعتبار لتشكيلة الخصم. يجب أن يستريح اللاعبون أو يتم استبدالهم عندما يتعرضون للإصابة. يجب أن يتم تجربة اللاعبين الشبان في المباريات من حين الى اخر من أجل رفع احصائياتهم ، إما للمستقبل أو لسوق الانتقالات.

 

football tactics glory
football tactics glory

إنها لعبة بسيطة ، لكنها ليست سهلة. ستكافح بقوة من أجل بناء الهجمات الناجحة و تحسين صلابة الدفاع ، نظرًا لأن قوة بناء الهجمات و قوة الدفاع قد يتم عرضهما في إحصائيات المهاجم و المدافع ، خاصة إذا تم تدريبهم على مهارات محددة فقط . لذا يجب عليك التضحية بالمنعطفات من أجل الحصول على الطريق الصحيح الذي سيضعك في وضع مميز بين لاعبي الخصم .

طريقة اللعب هذه هي تجسيد حقيقي و واقعي لكرة القدم المحترفة ، حيث تغلب الفرق الجيدة في الغالب على فرق المتوسط ، ولكن مع وجود ما يكفي من العشوائية في اللعبة لخلق نتائج غير متوقعة هو ما أعجبني في اللعبة حيث أنه يضفي عليها واقعية تجذب الناس لخوض هذه التجربة.

football tactics glory ليس لديها ترخيص رسمي ، وبالتالي فإن الفرق هي إصدارات عامة من من الشركة المطورة نفسها

. لندن ريد على سبيل المثال لديها بندقية في شعارها ، في حين أن لندن وايت لديها طائر

كما تمكنك اللعبة أيضا من إنشاء فريق من نقطة الصفر و التقدم به نحو الأحسن.

و في الختام :

اتمنى ان ينال إعجابكم هذا المقال.

هل أعجبتكم اللعبة ؟

لماذا ؟

سنكون سعيدين بالإجابة عن إستفساراتكم في التعليقات