تعرف على الموقع التونسي FasQI المختص في المراجعة و التعليم عن بعد

في ظل نظام تعليمي قائم على تكديس المعلومات في كافة المستويات التعليمية بلا استثناء الى جانب صعوبة انهاء البرنامج الدراسي في الوقت المحدد يبقى التلميذ حائرا حول الطريقة المثلى للاستيعاب. و ان كانت ساعات التدارك و الدروس الخصوصية احد الحلول الا ان الوقت السيء للأولى (العطل و الاعياد) او الارتفاع الجنوني لأسعار الثانية تضع التلميذ التونسي بين مطرقة “انهاء البرنامج” و سندان “الفهم و الاستيعاب”. لكن فيما يبدو ان الحل سيكون مع موقع FasQI.

ما هو موقع FasQI ؟

“فسكي” هو موقع الكتروني تونسي متخصص في التعلم عن بعد لفائدة تلاميذ المرحلة الاعدادية و الثانوية و مصادق من وزارة التربية. يتبع الموقع لمجمع //أم بي جي// و يديره السيد أمين التارزي. يهدف الموقع الى توفير منصة تفاعلية تسهل على التلاميذ تسهيل عملية المراجعة و تجنبه اللجوء الى الغش و او ما يصطلح عليه باللجهة العامية “فسكي”.

لماذا نختار موقع FasQI ؟

في الحقيقة هناك اكثر من سبب لاستخدام موقع “فسكي” و سنستعرض في ما يلي اهم تلك الاسباب:

  • الموقع مصادق من وزارة التربية: فالمصادقة تعني ان محتوى الموقع مطابق للبرامج الرسمية للجمهورية التونسية و بذلك لا يتكبد التلميذ عناء الاختيار او لا يقع في فخ المحتويات الغير مطابقة للبرامج.

 

الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية
  • سهولة الوصول و الاستخدام: بفضل تصميم الموقع العصري و المتجاوب من السهل على التلميذ الوصول الى الموقع سواءا كان على الحاسوب, جهازه اللوحي او حتى هاتفه الجوال.

 

صفحة الدخول على الهاتف الجوال
  • حرية اختيار الوقت و المكان: مع “فسكي” التلميذ ليس مجبرا على التقيد بزمن او مكان معين بل هو حر تماما في اختيارهما بما يتلائم مع احتياجاته.

 

  • انعدام التكلفة: مقارنة بما يقدمه الموقع من محتويات تعليمية قيّمة فالموقع سيكون مجانيا في البداية ثم يدفع مستخمه معلوما رمزيا قدره 10 دنانير.

 

  • قوة الفريق المشرف: يشرف على موقع “فسكي” ثلة من المع الاساتذة في كافة الاختصاصات و المستويات الدراسية اضافة الى جمعه بين الخبرة و الشباب.

و في نهاية التدوينة ادعوك عزيزي القارئ الى زيارة الموقع و استكشاف محتوياته القيمة.

رابط الموقع

Comments

comments