هذا كل ما نعرفه عن لعبة Fallout 76 إلى حد الآن.

بعد عامين فقط من إطلاق Fallout 4 ، قامت شركة Bethesda بمفاجأة اللاعبين بالإعلان رسمياً عن لعبة Fallout 76 ، وهي الجزء القادم في هذه السلسلة المعشوقة من قبل محبي ألعاب ال RPG.

 تم الكشف عن اللعبة الجديدة بعد عدة تشويقات و تلميحات من خلال عرض رسمي، ومن خلال بعض التفاصيل التي قدمتها لنا Bethesda في معرض E3 2018 ومؤخرا في QuakeCon 2018.

ولضمان بقائك على اطلاع دائم على كل شيء يمكن معرفته عن لعبة Fallout 76 ، قمنا بتجميع كل المعلومات التي لدينا عنها حتى الآن. المنصات التي تعمل عليها، طريقة عمل نظام تعدد اللاعبين بها (Multiplayer)، ميزاتها الخاصة بمكافحة الغش والتنمر على اللاعبين الجدد (anti-griefing)، و أحداث اللعبة في التسلسل الزمني الخاص بالسلسلة.

ماهي بالتحديد لعبة Fallout 76 ؟

لعبة Fallout 76 هي جزء يسبق جميع أجزاء السلسلة من الناحية الزمنية حيث تدور احدثها عام 2102. يلعب اللاعب دور أحد سكان Vault 76 الذي يخرج من الملجأ بعد 25 سنة من سقوط القنابل النووية على أمريكا. مهمتك هي استكشاف ما تبقى من أميركا ما بعد الحرب النووية وإعادة بناء الحضارة.

من المرجح أن يتعرف محبو سلسلة Fallout على Vault 76 ، على الرغم من انه لم يكن متوفر للإستكشاف إلا أنه تم ذكره أكثر من مرة فالأجزاء السابقة، تحديدا في Fallout 3 و 4.

ووفقاً لموقع Fallout Wikia فإن هذا الملجأ المسمى Vault 76 يقع في غرب ولاية فيرجينيا الأمريكية و قد إحتوى على ما يعادل 500 شخص من العلماء والشخصيات المهمة.

وعلى عكس بقية الملاجئ التي جعلتها شركة Vaultech مراكز للتجارب على البشر بعد الحرب، فإن Vault 76 كان معدا من الأول ليفتح بعد 20 سنة فقط. لكن من خلال المعلومات التي قدمتها شركة Bethesda فإن الملجأ قد فتح بعد 25 سنة، فلماذا مرت 5 سنوات إضافية ؟ القصة على الأرجح لديها بعض المفاجآت الأخرى.

تمت صناعة لعبة Fallout 76 باستخدام محرك Creation Engine ، وهو نفس المحرك الذي تم إستخدامه لصناعة Fallout 4 . ولكن من المفترض أنه سيحتوي على رسوم (Graphics) أفضل بكثير من سابقتها. حيث قال مدير اللعبة تود هاورد أن اللعبة ستحتوي على تقنية جديدة للإضاءة والتعامل مع الرسوم والتي ستسمح بتفاصيل أقوى 16 مرة من لعبة Fallout 4 .

هل Fallout 76 لعبة بقاء (Online Survival) ؟

تعتبر لعبة Fallout 76 مختلفة تماماً عن سابقاتها فهي ستكون أونلاين وتدعم اللعب الجماعي لكن يوجد أيضاً إمكانية لعبها بمفردك ودون الحاجة للإتصال بالانترنات.

وفقاً لشركة Bethesda فإن فكرة تقديم لعبة بقاء في العالم المفتوح (open-world survival game) جاءت قبل أربع سنوات عندما بدأت في العمل على خاصية البناء خاصة بسلسلة Fallout. ووصف هوارد أن تجربة البقاء في لعبتهم القادمة ستكون ناعمة وسهلة مما يعني أن الموت فيها لا يساوي فقدان التقدم.

يمكنك تشكيل فريق مع ما يصل إلى ثلاثة لاعبين آخرين. لن تكون قادرًا على اختيار مكانك في الخريطة عند تسجيل الدخول للخادم (server). أيضاً سيتم إختيار خادم بطريقة أوتوماتيكية مع لاعبين آخرين أو مع أصدقائك واللعب معاً. يذكرنا هذا النظام بلعبة GTA Online فهو شبيه له نوعاً ما.

وعلق هوارد بأن Fallout 76 ستكون لديها خوادم مخصصة لها تدعم اللعبة “الآن ولسنوات قادمة”. عند الإطلاق، لن يكون هناك سوى خوادم عامة (Public Servers)، لكن في وقت لاحق ستخصص Bethesda خوادم خاصة (Private Servers) تسمح للاعبين بدعوة الأصدقاء للعب من أجل تجنب السلوك غير المرغوب فيه من قبل اللاعبين الآخرين.

سيتم تغيير بعض العناصر القديمة من الألعاب السابقة لاستيعاب التحول إلى اللعب عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، تم إعادة تكوين V.A.T.S للعمل دون تباطؤ في الزمن، مع السماح للاعبين باستهداف أجزاء معينة من الجسم. ولكن هذه المرة، تم تحديثه ليكون أداة تسمح لك بتحديد المخاطر في اللعبة.

كم يبلغ حجم عالم لعبة Fallout 76 ؟

وفقا لهوارد ، فإن عالم Fallout 76 أكبر بأربعة أضعاف حجم من Fallout 4. هناك ست مناطق مختلفة لاستكشافها، و لكل منها له أسلوبه الخاص والمخاطر والمكافآت الخاصة به. تشمل المناطق المؤكدة مبنى الكابيتول في ولاية فرجينيا الغربية ، وغرينبرير ، ودبورن بيرن ، وجسر نيو ريفر جورج ، ومنتزه كامدن. يوجد داخل كل منطقة مجموعة متنوعة من المخلوقات الجديدة التي يصادفها.

مالذي يمكنك فعله في عالم اللعبة ؟

مثل الألعاب السابقة ، سيقضي اللاعبون معظم وقتهم في استكشاف واستكمال المهام. ومع ذلك ، فإن Fallout 76 لن يضم أي شخصيات إنسانية ذات ذكاء إصطناعي، حيث سيتم التحكم في جميع اللاعبين الباقين من قبل اللاعبين النشطين. بدلاً من ذلك ، ستستخدم اللعبة مزيجًا من أجهزة الروبوت وتسجيلات قابلة للجمع وروايات خاصة بعالم اللعبة من أجل إعطاء اللاعبين ما يحتاجون إليه لجمع المهام وفهم القصة ككل.

بالنظر إلى عامل القصة الرئيسي للعبة المتمثلة في إعادة بناء العالم، ستكون هناك عناصر أساسية في بناء قاعدة الخاصة بك مماثلة للعبة Fallout 4. ستكون قادرًا على إنشاء قواعد في أي مكان باستخدام عنصر يسمى Construction and Assembly Mobile Platform ، أو CAMP. يمكن وضع هذه العناصر في العالم لتسمح لك ببناء المخيمات.

في معرض E3 ، رأينا اللاعب يبني الجدران ويزين القاعدة بطاولات البلياردو والمراحيض والأشياء المنزلية الأخرى. مع إمكانية حمل كل العناصر و وضعها في أماكن أخرى من العالم.

بينما يمكنك المساعدة في بناء العالم ، يمكنك أيضًا تدميره. إذا كان لديك رموز الإطلاق النووي اللازمة، فمن الممكن في الواقع الوصول إلى منصة إطلاق صاروخية لإطلاق قنبلة نووية في أي نقطة على الخريطة. يؤدي القيام بذلك إلى إشعاع المنطقة المختارة ، ولكنه يتيح أيضًا الفرصة لاكتشاف الأسلحة والعتاد والعناصر النادرة. كما أن التلاعب في منطقة ما يؤدي أيضًا إلى ظهور أعداء أكثر قوة، مما يزيد من صعوبة البقاء على قيد الحياة. ولكن لا تدع كل هذا يحبط من عزيمتك فإن نظام البناء CAMP يجعل من السهل على اللاعبين إعادة بناء منازلهم بسرعة، وإذا كانوا مطلعين على تهديد قادم، يمكنهم حزم أمتعتهم والانتقال إلى موقع جديد.

كيفية عمل نظام صنع مظهر اللاعب وتطوره

سيكون لديك أدوات لتعديل مظهر اللاعب مشابهة للعبة Fallout 4. ومع ذلك، ستكون لديك إمكانية تغيير مظهرك في أي لحظة من وقت اللعبة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا الاستفادة من النظام الجديد الخاص بالتقاط الصور الجديد للعبة أثناء عملية صنع مظهر اللاعب لمعرفة كيفية ظهور شخصيتك بشكل أفضل، بالإضافة إلى التقاط بعض اللقطات التي يمكنك مشاركتها على الشبكات الاجتماعية.

لعبة Freeman: Guerrilla Warfare اللعبة التي سيعشقها محبي الإستراتيجية في القتال

يعود نظام SPECIAL مختلفا قليلاً في لعبة Fallout 76 . مثل الألعاب السابقة، يشمل هذا النظام السمات التالية: القوة ، الإدراك ، التحمل ، الكاريزما ، الذكاء ، الرشاقة ، الحظ. يتم منحك نقطة واحدة لوضعها في أي من هذه العناصر في كل مرة تصل فيها إلى مستوى أعلى. أول شيء تقوم به عندما تخرج من القبو هو اختيار عنصر واحد في نظام SPECIAL ثم تطوير شخصيتك على ذلك الأساس.

ولكن خلافا للألعاب السابقة ، فإن الامتيازات هي الآن بطاقات يمكنك تجهيزها وفتحها واضافتها لعناصر نظام SPECIAL. على الرغم من ذلك، فأنت حر في تبديل البطاقات في أي وقت إذا كنت تريد تغيير خصائص شخصيتك. كل سمة مميزة تقوم بتطويرها لا يمكنها تجاوز 15 بطاقة. يمكن تعزيز هذه البطاقات الإضافية من نقطة واحدة إلى خمس نقاط لزيادة قوتها.

كيف يشتغل نظام المعارك (PvP) ؟

عندما تقوم بإطلاق النار على شخص ما قبل أن يرد عليك بإطلاق النار ستقوم بفعل القليل من الضرر والهدف من ذلك هو إعلان التحدي لمبارزة ذلك الشخص. رداً على هذا ، يمكن للاعب الآخر اختيار تجاهل أو قبول التحدي. في حالة قبول التحدي فسيبدأون في إلحاق الضرر الكامل لبعضهم.

الخاسر في هذه المبارزة لديه خيار الإنتقام. إن القيام بذلك يمنح ذلك الشخص فرصة مضاعفة المكافآت الممنوحة له في حال نجاحه في محاولته الثانية.

إذا كنت تفضل تجاهل التحدي، فلا توجد طريقة للهروب من القتل على الرغم من الأضرار الصغيرة التي تتعرض لها. ومع ذلك ، إذا تم قتلك من قبل لاعب في ظل هذه الظروف، يصبح هذا اللاعب “مجرم مطلوب” ولن يحصل على أي مكافآت من قتلك.

يتم وضع علامة على “المجرم المطلوب” على الخريطة كنجمة حمراء وتوضع مكافأة على رؤوسهم. اللاعبون الذين يتطلعون للاستفادة من هذه المكافأة غير مرئيين على خريطة المجرم. إذا قُتل القاتل ، فإن المال من تلك المكافأة يؤخذ من مخزونهم. هذا النظام شبيه بنظام المنطقة السوداء (Dark Zone) في لعبة The Division.

من أجل منح اللاعبين الوقت الكافي لفهم اللعبة و التأقلم بشكل صحيح مع عالم Fallout 76، نظام المبارزة والتحدي لن يكون متاحا للاعبين حتى يصلوا للمستوى الخامس.

وإذا تم قتلك في مواجهة ضد لاعب ما، فإن الشيء الوحيد الذي ستخسره هو الأشياء التي كنت تجمعها في ذلك الوقت، والتي يمكن استعادتها بعد الوفاة إذا لم يسبق أن التقطتها لاعبون آخرون. ويشبه هذا النظام لعبة Rust. يمكنك أيضاً تخزين المواد غير المرغوب فيها في حفر تضعها في جميع أنحاء العالم، وذلك لحماية جزء من مخزونك حتى تتمكن من إسترجاعه بعد موتك.

كيفية عمل نضام الدردشة الصوتي

من الممكن الدردشة والتواصل مع زملائك في الفريق وحتى مع الغرباء الذين تقابلهم في العالم. إنها تعتمد هذي الميزة على المنطقة التي تتواجد بها، إذ أنك لن تسمع إلا الاعبين المتواجدين معك في نفس المنطقة. ونجدها في العديد من ألعاب البقاء على غرار لعبة DayZ و Rust و H1Z1. ولكن إذا كنت لا تريد أن تتواصل الغرباء، فمن الممكن أن تختار تجاهل أصواتهم تمامًا حيث لن تتمكن من سماعهم.

متى يتم إطلاق النسخة التجريبية (Beta Version) ؟

ستتوفر النسخة التجريبية من Fallout 76 حصريًا لأولئك الذين قاموا بالطلب المسبق لللعبة.  حيث قالت Bethesda إنها ستبدأ باختيار المشاركين من مجموعة الطلبات المسبقة في أوائل أكتوبر. لمزيد من التفاصيل، يمكنك الاطلاع على صفحة الأسئلة الشائعة حول Fallout 76 في الموقع الرسمي لشركة Bethesda .

موعد إصدار لعبة Fallout 76

ستصدر لعبة Fallout 76 على الحاسب الشخصي ومنصتي Xbox One و PlayStation 4 يوم 4 نوفمبر 2018. لسوء الحظ ، لا توجد أية معلومات حول إصدار نسخة Nintendo Switch، وهو ما أثار العديد من التساؤلات خاصة بعد إعادة إصدار Skyrim لهذه المنصة.