حقائق قد لا تعلمها مسبقا عن الشركة التقنية العملاقة Tencent Holdings

تعتبر الولايات المتحدة الامريكية اللاعب الابرز في ميدان التكنولوجيا الاستهلاكية. لكن و مع مرور الزمن ظهر عدة لاعبين جدد على الساحة خصوصا من الدول الآسيوية مثل اليابان و كوريا الجنوبية. و في السنوات القليلة الماضية صعد نجم الصين بصفة لافتة و ذلك بفضل الصعود الصاروخي لعدة شركات صينية مما اجبر شركات عملاقة مثل Microsoft على احترام شروط الحكومة الصينية. و في تدوينة اليوم سنستعرض حقائق قد لا تعلمها عن أحد أكبر الشركات الصينية مثل شركة Tencent Holdings.

1- نبذة مختصرة عن Tencent Holdings

شركة Tencent Holdings هي شركة صينية متخصصة أساسا في خدمات الأنترنات و الهاتف الى جانب الاعلانات الالكترونية مقرها في مقاطعة Shenzhen الصينية.

2- شركة متعددة الفروع

تستحوذ هذه الشركة القابضة على عديد الشركات و الخدمات الاخرى مثل WeChat التي يتجاوز عدد المسجلين بها المليار مستخدم مما يجعلها أحد ابرز المنافسن لخدمة Whatsapp الامريكية. كما تملك أيضا خدمة التراسل الفوري QQ التي يبلغ عدد مستخدميها النشطين 853 مليون مستخدم يوميا. ليس هذا فحسب بل ان نشاط الشركة يشمل مجال الالعاب حيث تستحوذ هذه الشركة على SuperCell المنتجة للعبة Clash of Clans و شركة Riot Games مالكة لعبة League Of Legends و شركة Miniclip Group SA. كما تملك الشركة ايضا عديد الخدمات الاخرى مثل iTQQ للتلفزيون التفاعلي و TenPay البديل الصيني لخدمة Paypal و Weibo البديل الصيني لموقع Twitter.

تحديث في 08/11/2017 : شركة Tencent تستحوذ على 10% من أسهم شركة Snapchat

3- أرباح هامة

فقز رقم معاملات الشركة من 43 مليار يوان سنة 2012 الى 151 مليار يوان سنة 2016 كما قفزت مرابيحها الخام من 12 مليار يوان الى 41 مليار يوان خلال نفس الفترة.

 

Comments

comments