مجلة TGTV الإلكترونية
Be Gamer Or Die Trying

حقيقة تقنية تتبع الأشعة في لعبة Microsoft Flight Simulator أو الجودة ضد عدد الإطارات

0

شاهدنا عشرات الفيديوهات و قرأنا عشرات المقالات بشنى لغات العالم حول تقنية Ray Tracing في الجيل الجديد من بطاقات Nvidia أو فئة RTX20 بشتى اختلافاتها و قد ركزت الشركة الأمريكية على جودة الرسوميات مهملة أي جوانب أخرى أكثر أهمية لشريحة واسعة من مجتمع اللاعبين.
لتكون فكرتي أوضح أقنرح عليكم مشاهدة هذا الفيديو من صفحة NVIDIA GeForce Middle East على فيسبوك

في الفيديو تلاحظون أن شركة Microsoft ركزت بشكل كبير على جودة الرسوميات في اللعبة و هي بلا شك جميلة جدة و واقعية جدا بمقاييس وقت إصدار الفيديو و لكنها في نفس الوقت بشكل مقصود أو بلا قصد أبرزت بشكل واضح عيبين قاتلين هو ضعف قابلية التحكم و إنخفاض عدد الإطارات بشكل دراماتيكي و غير مبرر.

لست ضد أي تقنية جيددة مهما كانت بل بالعكس تواجد تقنيات جديدة هو دافع أساسي لصناعة ألعاب الفيديو لكن بشرط أن تحمل تحسينات على أداء العام وهو ما لم نلاحظه على كل مراجعات الألعاب الداعمة لتقنية تتبع الأشعة بلا إستثناء بل حتى كلمة “إطارات” تختفي عند ظهور عبارة “Ray Tracing” في المراجعة.

أتمنى أن تتجاوز Microsoft كل المشاكل التقنية متمنيا لها كل النجاح في إطلاق الللعبة. عند هذه النقطة أطرح على متابعينا الأعزاء مجموعة من الأسئلة التي قد تبدو بديهية للكثير منهم لكنني مجبر على طرحها مع الأسف:

  • هل أن تواجد تقنية مبرر كاف للقبول بعيوب تقنية قاتلة مثل انهيار عدد الإطارات ؟
  • هل أن جودة الرسوميات هي المعيار الوحيد و الأوحد الحدد لشراء أو تجربة لعبة ما ؟
  • هل أن لاعبي E-sports هم الوحيدون الذين يهتمون لأمر عدد الإطارات ؟

أسئلة أطرحها على متابعينا سواءا كانو من المستخدمين أو من فريق Nvidia الشرق الأوسط على حد السواء !

اترك رد