حقائق قد لا تعلمها عن لعبة Grand Theft Auto

1- المخلوق الفضائي المجمّد:

في مقدّمة اللعبة, أثناء هروب Michael, Brad وTrevor  من الشرطة إثر سرقتهم لبنك, ستفرض عليك تعليمات المهمّة أن تعبر السّكة الحديديّة. تجاهلها و در على اليمين.. اذهب تحت الجسر, اخرج من السيارة وانظر إلى النهر لتجد مخلوقا فضائيا مجمّدا.

 

2- ابن John Marston يقوم بتأليف كتاب:

 

اذهب إلى منزل Franklin في Vinewood Hills وابحث على خزانة الكتب في غرفة المعيشة, ستجد كتابا لونه أزرق بأسم Red Dead إضافة إلى اسم الكاتب  J. Marston (يمكن أن يكون John Marston), وهو دليل على علاقة Grand Theft Auto بلعبة Rockstar  الأخرى وهي Red Dead Redemption, حيث أنّنا نعلم بابن John في نهاية اللعبة والذي أظهر عشقه الشّديد للكتب والتأليف.. مع العلم أنّ اسمه Jack.

3-Lamar كاد أن يصبح من الشخصيّات القابلة للعب:

نذكر أنّ هناك, في نهاية اللعبة, 3 اختيارات أوّلها: قتل Franklin لأحد الشّخصيات :Michael أوTrevor .. والاختيار الثالث هو بقاء الشخصيّات الثلاث على قيد الحياة. لكن بعد التعمّق في كود اللعبة, اكتشف البعض أنّ الاختيار الأخير يتمثّل في موت Franklin وتعويضه ب Lamar.

4- أصل اسم سيّارة Trevor:

Canis Bohdi, اسم سيّارة Trevor الشّخصية, يعود إلى اسم رجل عصابات اسمه Bohdi وهو أحد الشخصيّات الرئيسيّة في فيلم Point Break (1991) كما أنّه يملك سيّارة مماثلة لسيّارة Trevor.

5- كلّ شخصيّة لديها نظام نوم مختلف:

من التفاصيل الّتي من الصّعب ملاحظتها في اللّعبة, هو مدّة النّوم الّتي تختلف من شخصيّة لأخرى.. حيث أنّ Michael لا ينام سوى 6 ساعات, Franklin ينام 8 ساعات أمّا Trevor فينام ل12 ساعة كاملة.

6- هناك قرابة دمويّة تجمع الممثّلين:

Shawn Fonteno, الّذي يلعب دور Franklin, هو في الحقيقة ابن خال Young Maylay, وهو الّذي يلعب دور CJ Johnson الشّخصيّة الرئيسيّة للعبة GTA: San Andreas.

7- علاقة اللّعبة بفيلم James Bond:

لاشكّ أنّ السيّارة JB700 مستندة أساسا على Aston Martin DB5, وهي إشارة على علاقة Grand Theft Auto بفيلم الأكشن James Bond خاصّة و أنّ الشّخصية الرئيسيّة قادت السيّارة.

8- فارق الأعمار:

على الرّغم من أنّ Trevor Phillips أكبر عمرا من Franklin  ب20 سنة على الأقلّ إلّا أنّ Steven Ogg, لاعب دور  Trevor, أصغر من Shawn Fonteno ب5 سنوات.

 

9- تضحيات  Steven Ogg ليندمج في الشّخصيّة:

ليس نادرا أن نرى Trevor Phillips لا يرتدي سوى ملابس داخليّة, ويبدو أنّ  Steven Ogg اضطرّ أن يقوم بعديد اللقطات مرتديا ملابس داخليّة فقط ممّا يساعده على الاندماج في شخصيّة Trevor.

10- Ned Luke يشكو ضعف السمع:

في إحدى اللقطات, نجد Michael ينحني إلى شخص -على يمينه-  يحدّثه.. وذلك لأنّ Ned Luke, صاحب صوت Michael, أصم في أذنه اليمنى.

Comments

comments