حقائق قد لا تعلمها عن عالم الألعاب في الصين

أوّل ما يتبادر الى ذهن المستمع عند سماع كلمة “الصين” هو المواقع المحجوبة مثل Google و Facebook أو الرقابة العالية على المستخدمين. لكن فيما يبدو فإن قطاع الالعاب على الاقل يشهد انتعاشة هامّة. في هذه التدوينة سنستعرض مجموعة من الحقائق حول عالم الألعاب في الصين.

مجتمع ضخم من اللاّعبين

تعتبر الصين أكبر مجتمع ألعاب في العالم حيث يمثّل الصينيون حوالي 25% من عدد لاعبي ألعاب الفيديو في سنة 2016. كما تمثل الصين أكبر سوق لألعاب سواءا على الحاسب الشخصي أو الهواتف الجوّالة.

انفاق ضخم على الألعاب

ينفق الصينيون حوالي 13 مليار دولار على ألعاب الحاسوب و هو ما يشكل حوالي نصف الانفاق العالمي الذي يبلغ 25,6 مليار دولار كما ينفقون أكثر من 12 مليار دولار على العاب الهواتف الجوّالة.

حضور ضعيف للأجهزة المنزليّة

رغم ما تحققه ألعاب الهاتف الجوّال من نجاحات الا ان قطاع الاجهزة المنزليّة لا يزال ضعيفا فلم تتجاوز مبيعات PS4 و Xbox One خلال سنة 2016 حاجز 53 مليون دولار فقط (في المتاجر الرّسميّة).

لعبة League of legends هي… ملك للصينيّين!

تعتبر شركة Tencent المتخصصة في مجال التكنولوجيا أكبر المالك الحقيقي لشركة Riot Games المنتجة للعبة League of legends.

و ختاما اذا كنتم تعرفون أي حقائق عن عالم الالعاب في الصين شاركون بها في قسم التعليقات.

 

 

Comments

comments