متجر Discord تم اطلاقه منافسةً لمتجر Steam الخاص ببيع الألعاب الفيديو

أطلقت شركة Discord “تطبيق الدردشة الصوتية والنصية الذي يحظى بشعبية هائلة بين اللاعبين”، متجر Discord وهو متجر الألعاب الخاص به. علاوة على ذلك ، سيتمكن مشتركي Discord Nitro من الوصول إلى مجموعة مختارة من الألعاب كجزء من الاشتراكات المدفوعة.

يعتبر Steam أكبر منصة ألعاب موجودة في الوقت الحالي. ومع ذلك ، فهو يخسر مع مرور الوقت قاعدته الجماهيرية لصالح منصة Discord. في يوليو 2018، قام Steam بإعادة تصميم Steam Chat للتنافس مع Discord. والآن تقوم Discord بإطلاق متجر ألعاب للتنافس مع Steam.

تم إفتتاح متجر Discord من أجل الربح المادي.

كما هو مفصل في مدونة Discord ، هناك عنصرين مهمين في إنتقال Discord من الدردشة فقط إلى الألعاب. الأول هو المتجر الخاص به، حيث ستتمكن من شراء مجموعة من الألعاب. والثاني هو ألعاب مجانية لمشتركي Nitro ، والتي يطلق عليها “Netflix for Games”.

لن يقدم متجر Discord كل الألعاب التي تم إصدارها. بدلاً من ذلك، تقوم شركة Discord بترويج متجرها كمنصة خاصة ببيع أفضل الألعاب الموجودة. وستكون هناك أيضًا ألعاب تحمل لقب “First on Discord” و التي ستكون حصرية مؤقتًا لـ متجر Discord .

وفي الوقت نفسه ، سيتمكن مشتركي Discord Nitro “الذين يدفعون حاليا 4.99 دولار في الشهر أو 49.99 دولار في السنة” من لعب مجموعة مختارة من الألعاب الكلاسيكية كجزء من اشتراكهم. يشمل أول عرض الألعاب التالية:

  • Super Meat Boy
  • Saints Row: The Third
  • Metro: Last Night Redux

أطلقت الشركة متجر Discord في النسخة التجريبية (Beta Version) من خلال دعوة حوالي 50.000 مستخدم كندي لاختبارها. وفي النهاية تم إطلاق متجر Discord لجميع المستخدمين البالغ عددهم 150 مليونًا من جميع أنحاء العالم.

متجر ألعاب من أجل 150 مليون لاعب.

في حين يبدو أن هذا كله قد أثار بعض المفاجآت لدى بعض الناس، كان على متجر Discord أن يبدأ في بيع الألعاب في وقت ما. بعد بناء قاعدة مستخدمين تضم 150 مليون شخص ، من المنطقي أن يتم إطلاق متجر يبيعهم الأدوات التي يشترونها حاليًا في أي مكان آخر.

في حين أن متجر Discord هو أحدث محاولة لسرقة تاج Steam ، فهو ليس الأول. هناك الكثير من البدائل الأخرى تستحق النظر. نذكر لكم على سبيل المثال متجر G2A أو أيضاً متجر x2keys اللذان يمتازا باسعارهما الرخيصة.