هل حقا تراجع مستوى تظاهرة CCTUN 2017

تعتبر تظاهرة CCTN 2017 احد اكبر التظاهرات التي تجمع محبي الكوميكس و العاب الفيديو في تونس. و بعد انتهاء التظاهرة التي امتدت بين 7 و 9 جويلية 2017 نحن الآن في حاجة الى وقفة تقييمية للوقوف على مدى نجاح هذه التظاهرة.

[ads2]

العاب الفيديو في CCTN 2017

على مستوى العاب الفيديو كان الفضاء المخصص للعبة League of legends صغيرا جدا بالنسبة لما كان متوقعا لاحتضان النهائيات. اما الفضاء المخصص للالعاب القديمة (Retro-Gaming) فكان صغيرا بدوره.كما شهدت التظاهرة غياب فضاء لمطوري الالعاب و العاب الورق و عديد الالعاب الاخرى.

الكوسبلاي في CCTN 2017

على مستوى “الكوسبلاي” فضاء تغيير الملابس لم يكن كافيا لكافة المشاركين الى جانب عدم وجود فريق لمساعدتهم مما شكل صعوبات كبيرة للمتسابقين. كما ان عدم وجود مساحة كافية بين المتسابقين و الحضور كان مزعجا جدا لكليهما.

اما الجوائز المالية لم تكن في مستوى الحدث ( بين 50 و 300 دينار ) و لكنها لم تكن قدا بل كانت عبارة عن قسيمة شراء! عموما كانت كل هذه الظروف في حد ذاتها “اهانة” للمشاركين.

متفرقات و النقاط المضيئة

تم تخصيص مساحة للمستشهرين اكبر بمراحل من المساحة المخصصة لصانعي المحتوى. لكن الاستعراض كان افضل من السنة الفارطة كما كانت اسعار “الكوميكس” في المتناول الى حد ما.

الآراء على وسائل التواصل الاجتماعي

كانت الآراء على وسائل التواصل الاجتماعي سلبية جدا حيث كان الاجماع حول ان نسخة هذه السنة كانت أسوأ بكثير من نسخة 2016. و في نهاية التدوينة نترككم مع هذا التصويت

المساحة الجملية للتظاهرة

لم يستطع المنظمون توفير مال كافي لكراء كامل فظاء معرض الكرم مما أدى إلى اكتظاظ بعدة اماكن ابرزها نقطة بيع الطعام التي إختلفت عن العام الفارط أيظا.

يذكر أن الفريق المنظمة لهذا العام ليست نفسها المنظمة العام الفارط.

 

 

Comments

comments