مجلة TGTV الإلكترونية
Be Gamer Or Die Trying

تقرير nPerf لسنة 2018 : شركة Ooredoo تفوز بالسباق في تونس !

1

كشفت شركة nPerf خلال تقريرها السنوي عن تصدر شركة أوريدو تونس للشركات المزوّدة لخدمات الأنترنات المحمول في تونس حيث حازت على 54145 نقطة مقابل 52279 نقطة لشركة Orange تونس و 52145 نقطة لإتصالات تونس.

تقرير nPerf لسنة 2018 : إتصالات تونس تستحوذ على نصف السوق التونسي

وفقا للتقرير فإن عدد مشتركي إتصالات تونس يمثلون 48.6 % من من مجموع الذين قامو بالاختبار مقابل 26.9% لشركة أوريدو و 24.5% لشركة Orange تونس.

تقارب شديد في سرعة التحميل

يشير التقرير إلى تفوق طفيف لشركة أوريدو في ترتيب سرعة التحميل حيث يبلغ معدلها لدى حرفاء الشركة حوالي 20.24Mb/s تليها إتصالات تونس بسرعة قدرها 19.68Mb/s وثم Orange تونس بسرعة 19.11Mb/s

المنافسة كانت شرسة جدا خلال السنة الفارطة حيث تقدمت شركة Orange تونس في شهر مارس قبل أن تستعيد Ooredoo الصدارة من شهر أفريل إلى حدود شهر سبتمبر. أما شهر أكتوبر فقد شهد صعودا صاروخيا لشركة إتصلات تونس لكن تأخرها في أول السنة منعنها من إحتلال المركز الأول في الترتيب العام !

تقرير nPerf لسنة 2018

شركات الإتصالات التونسية مازالت غير قادرة على مجاراة وقت الذروة !

يشير تقرير nPerf لسنة 2018 أن شركات الإتصالات التونسية بدون استثناء مازالت غير قادرة على مجاراة وقت الذروة فمعدل سرعة التحميل ينخفض الى مستويات ما دون 20Mb/s بعد الخامسة مساءا و مستويات ما دون 15Mb/s بعد التاسعة ليلا !

تقرير تقرير nPerf لسنة 2018

سرعة الرفع: شركة Orange تتصدر الترتيب

وفقا لنفس المصدر تتصدر شركة Orange تونس ترتيب سرعة الرفع الذي يبلغ معدله لدى حرفائها نحو 10.13Mb/s مقابل 8.30Mb/s لشركة Ooredoo و 7.13Mb/s لشركة إتصالات تونس.

زمن الإستجابة: إتصالات تونس خارج المنافسة !

حسب الشركة الفرنسية المتخصصة في مراقبة جودة خدمات الأنترنات يبلغ زمن الإستجابة (Ping) لدى شركة Orange تونس 67.27ms مقابل 68.26ms لشركة أوريدو. أما إتصالات تونس فهي خارج المنافسة حيث يبلغ معدل زمن الإستجابة لدى حرفائها 74.17ms

في الختام نذكر متابعينا بخدمة Speed By TGTV التي تأتيكم بالتعاون مع شركة nPerf و التي تمكنكم من قياس سرعة التحميل, سرعة الرفع و زمن الإستجابة. الخدمة تجدونها على الرابط التالي:

Speed By TGTV

1
اترك تعليق

Please تسجيل الدخول to comment
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
أكثر تعليق تم التفاعل معه
Hottest comment thread
1 كاتب التعليق
محمد المدوري آخر المعلقين
  الاشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
محمد المدوري
المدير

سباق الحلزونيات و الزواحف…