حماية من الفيروسات: أقوى 4 برامج حماية قمت بتجربتها حتى الآن مع روابط التحميل

حماية من الفيروسات: أقوى 4 برامج قمت بتجربتها حتى الآن مع روابط التحميل

تعرف ويكيبيديا فيروس الحاسوب أو بالإنجليزية: Computer virus على أنه نوع من أنواع البرمجيات التخريبية الخارجية، صُنعت عمداً بغرض تغيير خصائص ملفات النظام. و للوقاية من خطر الفيروسات يجب عليك عزيزي القارئ استخدام برنامج أحد البرامج المذكورة أدناه حتى توفّر الحد الادنى من الحماية لجهازك و بياناتك.

برنامج Kaspersky Antivirus

Kaspersky

رابط التحميل: النسخة المدفوعة || النسخة المجانية

تعتبر شركة Kaspersky أحد أعرق شركات الحماية في العالم اذ تأسست على يد Eugene Kaspersky في سنة 1997 أي 21 عاما قبل تاريخ كتابة المقالة!كما يعد Kaspersky Lab أحد أشهر مخابر الحماية و مكافحة الجريمة السيبرانية اذ يعود له الفضل في اكتشاف “دودة” Stuxnet الخبيثة.

برنامج ESET Antivirus

ESET

رابط التحميل

يوفر برنامج ESET Antivirus حماية من الفيروسات و البرمجيات الخبيثة التي قد تصيب الحاسوب. يتميز ESET Antivirus بخفته و عدم شراهته لموارد الجهاز و ذلك يجعله خيارا مثاليا للكثيرين اذ استعمله على عديد الأجهزة.

برنامج Windows Defender Antivirus

Windows Defender

اذا اردت حماية من الفيروسات و احصنة طروادة أو حتى الرانسوموير (مثل Wannacry على سبيل المثال) دون ان تدفع فلسا واحدا فالحل هو Windows Defender Antivirus المرفق بشكل افتراضي! ليس هذا فحسب بل يوفّر Windows Defender Antivirus مزايا أخرى لا نجدها الا في منتجات مدفوعة مثل الرقابة الأبويّة و غيرها من المميّزت الأخرى.

برنامج Avast Antivirus

Avast

رابط تحميل: النسخة المجانية || النسخة المدفوعة

يعد Avast Antivirus أحد أشهر برامج الحماية من الفيروسات خاصة النسخة المجانية منه التي تقوم بفحص الجهاز بشكل دوري و أني للتأكد من خلوه من البرمجيات الضارّة. أما النسخة المدفوعة فتقدّم خيارات اضافية مثل تنفيذ البرامج بمعزل عن النظام (Sandbox Mode) و فحص المواقع و الشبكة الداخلية.

ختاما

ختاما أود الاشارة الى أن البرامج المختارة هي مجرّد تفضيلات شخصيّة لبرامج تضمن حماية من الفيروسات و البرمجيات الخبيثة و أن هذه البرامج ليست إلا خطوة في تأمين بياناتك على الحاسوب.