الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تدعو إلى عزل المنظومات المعلوماتية عن غير التونسيين

(بلاغ للوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية)

تدعو الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية جميع الهياكل والمؤسسات الوطنية إلى تكثيف اليقظة واتباع الحذر وذلك على إثر استغلال مجموعة من القراصنة للوضع الصحي الدقيق الذي تمر به مختلف دول العالم وشن هجمات سيبرنية من نوع تعطيل الخدمة attaques ddos.

وقد إستهدفت هذه الإختراقات خلال الساعات الأخيرة موزعات البريد الإلكتروني والآليات المستعملة في خدمة العمل عن بعد وأدت في عدد من الدول الأوروبية إلى إيقاف خدمة البريد الإلكتروني وتعطيلها كليا.

واعتبارا إلى أننا ومنذ انصهارنا في التحول الرقمي والمعاملات الإفتراضية أصبحنا نعيش في قرية كونية تنتفي فيها كل الحدود الجغرافية فإننا لسنا بمعزل عن المخاطر السيبرنية في أي نقطة من دول العالم.

وفي هذا الإطار، تدعو الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى إتخاذ التدابير العملية اللازمة واقتصار تمكين الأشخاص من ذوي الهويات المعلومة وأصحاب العناوين IP التونسية من الولوج إلى المنظومات المعلوماتية.

وتبقى الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ذمتكم لمزيد من الإيضاحات ولتقديم الإحاطة في كل ما يتصل بالسلامة المعلوماتية وذلك سواء عبر العنوان: [email protected]

أو الصفحة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك أو مركز النداء: 71843200

تدعو الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية جميع الهياكل والمؤسسات الوطنية إلى تكثيف اليقظة واتباع الحذر وذلك على إثر…

Publiée par Agence nationale de sécurité informatique ANSI sur Mercredi 25 mars 2020
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط كوكيز لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر