10 حقائق لاتعلمها على ألعاب The Witcher

النجاح الباهر والاستحسان الّذي نالته سلسلة الألعاب الممتازة The Witcher هي من الأشياء الّتي لا جدال فيها.. خاصّة إذا تحدّثنا على The Witcher 3 وهي تعتبر من أفضل الألعاب الّتي تمّ إصدارها في السّنين الأخيرة ( لو لم نقل على الإطلاق ) من حيث دقّة الوجوه واهتمام المطوّرين بأدقّ التفاصيل, لدرجة أنّ كلّ من يلعبها يدخل في عالم صائد الوحوش Geralt, وهو الشخصيّة الرئيسيّة في اللعبة, ويتعرّف على القرارات و الصعوبات الّتي يتعرّض لها السّاحر ممّا يجعل التّخلي على قصصه و مغامراته أمرا صعبا.. لذلك أعددنا لكم قائمة من المعلومات من الصعب أن تكون عالما بها حول هذه السلسلة.

[ads1]

1- شهرة  Geralt في بولندا:

يعتبر السّاحر Geralt من الشخصيّات البولنديّة المشهورة, خاصة و أنّ بولندا تفتقر إلى المشاهير والفنّانين العالميين ممّا يزيد في أهميّة و قيمة هذه الشخصيّة عندهم. نذكر أنّ الوزير الأوّل البولندي قام بإهداء لعبة The Witcher 2 إلى الرئيس الأمريكي السابق Barack Obama, سنة 2011.

2- زواج Geralt:

في الجزء الثّالث من السلسلة, يختار اللّاعب المرأة الّتي سيواصل Geralt معها حياته (بإمكانه رفض كلتاهما). أمّا في الكتاب, ينتهي المطاف ب Geraltمع Yennefer وذلك في جزء Lady of the Lake. لانعلم سواء عاشوا سعداء بعد ذلك أم لا..

3- ظهور أحد محبيّ  The Witcher في اللعبة:

ليس من الغريب أن نرى شخصيّات حقيقيّة في ألعاب الفيديو, خاصّة ألعاب الرّياضة.. The Witcher 3 شهدت حضور شخص حقيقيّ, هذا الشّخص اسمه Nick قام بكتابة رسالة لشركة CD Projekt Red ليخبرهم على تجربته مع اللعبة وكيف ساعدته على تجاوز مرضه والأوجاع الّتي تأتيه باستمرار.. تأثّر الجميع بقصّته لدرجة أنّهم اقترحوا عليه أن يظهر في الجزء الثالث من اللعبة, وذلك ماحدث.

4-بإمكانك أن تجد زنزانة  Tyrion Lannister ( القزم من سلسلة Game of Thrones ) في اللعبة:

لطالما تمّت مقارنة اللعبة بالمسلسل الشهير  Game of Thrones, لذلك قام مطوّرو اللعبة بوضع اشارة تدلّ على على علاقة بين السلسلة التلفزيّة باللعبة. اذهب إلى قلعة  Kaer Almhult, ثمّ ابحث على زنزانة تجد فيها جثّة قزم.. و هي نفس الزنزانة الّتي علق  Tyrion Lannister فيها.

5- اشارة على علاقة بين The Witcher و Assassin’s Creed:

اشتهرت لعبة Assassin’s Creed بالإشارات لعديد الألعاب المشهورة مثل Super Mario Bros, Metal Gera Solid, Spyro the Dragon وغيرها.. وبعد وقت ليس بالطويل, أصبحت الألعاب الأخرى تحتوي على إشارات للعبة  Assassin’s Creed.. لابدّ أنّ بعد هذه الأحداث, شعر  مطوّروا لعبة The Witcher بالخروج من المجموعة فقرّروا الانضمام بوضعهم لجثّة “حشّاش” (Assassin) في اللعبة.

6- ظهور Triss Merigold في مجلّة Playboy :

تعرّضت اللعبة في جزئها الأوّل إلى النّقد بعد المشاهد الغير اللّائقة و النّساء العاريات.. و لحفظ سمعتهم, قام مطوّرو اللعبة بنشر صور Triss Merigold عارية في مجلّة Playboy بهدف إقناع الجميع بأنّ The Witcher ليست للصّغار.

7- مسلسل The Witcher الرّهيب:

سنة 2001, تمّ إخراج سلسلة تلفزيّة تستند على كتابات المؤلّف البولندي Andrzej Sapkowski بأسم The Hexer, وافق الكاتب على فكرة إعداد هذا البرنامج إلى أن تعرّض ( المسلسل ) إلى النّقد الشّديد من أحبّاء المؤلّف.. نذكر أنّ شركة Netflix بصدد إنتاج مسلسل واعد للعبة  The Witcher.

8-أوّل محاولة لإصدار لعبة The Witcher كانت سنة 1997:

شركة CD Projekt Red ليست الأولى في إنتاج لعبة مستندة على كتب The Witcher. فسنة 1997 قامت شركة بأسم Metropolis Software  باكتساب الحقوق لإنتاج لعبة  3D أكشن و RPG في عالم مفتوح.. لاشكّ أنّه كان مشروعا طموحا لكن انتهى به المطاف بالإلغاء.

[ads2]

9- مؤلّف رواية The Witcher ليس له مداخيل من اللعبة:

The Witcher هي لعبة مستندة على سلسلة من الروايات الّتي كتبت بيد Andrzej Sapkowski.. و قد شهدت نجاحا باهرا مما ساعد هذه الروايات إلى أن تجد جمهور في جميع أنحاء العالم. لاشكّ أنّ بعد كلّ هذا النّجاح ستظنّ أنّ Sapkowski أصبح رجلا ثريّا.. للأسف, لم يحصل ذلك, فعندما عرضت عليه  شركة CD Projekt Red أن يكون له نسبة من الأرباح رفض وأراد أن يستلم مبلغا ماليّا قبل إنتاج اللعبة مقتنعا بأنّها ستكون فاشلة.. تبيّن أنّ قراره كان فاشلا.

10- هناك مدرسة حقيقيّة للسّحرة:

اشتهرت روايات The Witcher في بولندا لدرجة أنّهم قاموا ببناء مدرسة للسحرة (Witchers), وهي عبارة على مكان لقضاء عطلة نهاية الأسبوع, حيث يتصرّف النّاس ويزعمون بأنّهم سحرة.. بأمكانك أيضا أخذ دروس في المبازة بالسّيف و الرماية.

Comments

comments