مشاريع قرارات جديدة للهيأة الوطنية للإتصالات

اصدرت الهيأة الوطنية للإتصالات نتائج الاستشارة الوطنية حول ظروف بيع خدمات الاتصالات في تونس و قد اصدرت ايضا مشاريع قرارات جديدة و هي كما يلي:

[ads1]
  • على الشركات المزودة لخدمات الانترنات و الاتصالات و خدمات القيمة المضافة اعلام العموم بالتعريفة و الشروط العامة و الخاصة لعروضها و التغيرات التي تطرأ على العروض.
  • يجب على الشركات المزودة لخدمات الانترنات و الاتصالات اعلام المستهلكين بالشروط الاساسية لعروضها و تشمل على الاقل: التعريفة و مقاطع الاستهلاك و “البونيس” و مدة صلاحيته. اما بالنسبة لخدمات القيمة المضافة فيجب على الاقل ان تشمل: التعريفة و الرقم المخصص لاستعمال الخدمة و عدد الرسائل الادنى للمشاركة في السحب.
  • على الشركات المزودة لخدمات الانترنات و الاتصالات و المشغلين الافتراضيين و مزودي خدمات القيمة المضافة أن يلتزموا بان تكون التعريفة واضحة في كل الحالات و ذلك :

في اللوحات الاشهارية بمناطق العمران و المحامل المكتوبة: يجب ان تكون التعريفة مكتوبة بشكل و لون واضحين و ان لا يقل حجمها عن ثلث حجم الرسالة الاصلية.

في الومضات التلفزية: يجب ان تكون التعريفة في اطار ثابت بعيد عن اي معلومات اخرى كما يجب ان يغطي هذا الاطار ما لا يقل عن 7% من ارتفاع الشاشة و ان يتواجد باسفلها و ان يظهر طوال الومضة و ان يمثل النص الموجود بالاطار 40% على الاقل من الاطار نفسه مع احترام الشروط الواردة بالفقرة. و في حالة النصوص المتحركة فالنص المتحرك فالحركة يجب ان تكون عادية و يمكن قرائة النص بصفة طبيعية.

في حالة الرسائل الصوتية: يجب علي التعريفة ان تكون مسموعة و بشكل واضح مثل الرسالة الاصلية.

في حالة الرسائل القصيرة: يجب تضمين كل خصائص العرض بدون استثناء.

  • يشرف رئيس الهيأة على تنفيذ هذه القرارات
[ads2]

كما تدعو الهيأة الوطنية للإتصالات العموم الى اعطاء رأيهم حول هذه المشاريع من خلال هذا الرابط. و ايضا يمكنكم الاطلاع على بقية الاستشارات الوطنية و مشاريع القوانين اللتي تطلقها الهيأة من خلال هذا الرابط (موقع الاستشارات الوطنية للهيأة الوطنية للإتصالات).

Comments

comments