مراجعة تظاهرة Yume-Day 2

يوم 10 أفريل كنا على موعد مع تظاهرة Yume-Day 2 التي أقيمت بمدينة العلوم بتونس والتي كانت من تنظيم yume , يبدو أن تاخر موعد إنطلاق التظاهرات قد أصبح عادة لا تغيب عن كل تظاهرة لكن هذا لم يمنع سير التظاهرة حسب الجدول بعد انطلاقها, أما بالنسبة للحضور فقد كان كثيفا إذ تم بيع كل التذاكر.

المنصات:

لعبت المنصات دورا هاماً في لفت إنتباه الحاضرين قبل إنطلاق النشاطات فقد تنوعت نذكر منها منصات ألعاب الفيديو (free to play) التي احتوت على عديد منصات الجديدة منها والقديمة، أيضا منصات بيع الملصقات و التماثيل و كل ما يتعلق بالانمي و قد لقت اقبالا كبيرا من الحضور.

غرفة الكاريوكي:

كما ذكرنا سابقا أن أغاني الأنمي باللغتين العربية واليابانية لها مكانة خاصة لدى متبعي الأنمي و هذا ما وفرته غرفة الكاريوكي على إمتداد التظاهرة ، هذه الغرفة قد امتلأت في بعض الأحيان حيث يعلو صوت الغناء الأرجاء و كانت فارغة في بعض الأحيان الأخرى.

النشاطات:

انطلقت النشاطات ب”quiz” يتمحور حول الأنمي ثم مسابقة الCosplay التي انطلقت على الساعة 12:40 و لقى هذا النشاط بالذات تفعل كبير من الحاضرين فقد امتلأت كل المقاعد خلاله،بعدها مسابقتى (AMV (Anime Music Video و مسابقة الرقص، مع العلم أنه تم تخصيص غرفة أخرى لعرض مباريات لعبة League Of Legends لكن بالنسبة لمباريات لعبة FiFa 17 فقد تم الغائها لعدم حضور العدد الكافي للاعبين.

النتائج الأخيرة:

أما بالنسبة لنتائج النشاطات فكانت على النحو التالي:

1-مسابقة الCosplay:

 

المرتبة الأولى: Syrine jridi (شخصية kyle من لعبة League Of Legends)

 المرتبة الثانية: Yosr dhaoui (شخصية مبتكرة tsukiko)

 المرتبة الثالثة: Mohamed Ben najem  (شخصية kassadin من لعبة League Of Legends)

2-مباريات لعبة League Of Legends:

المرتبة الأولى: fusion one

 المرتبة الثانية: black flowers

 المرتبة الثالثة:  fusion one prime

3-مسابقة الرقص:

المرتبة الأولى:الثنائي Mehdi belhaj و Myriam jerbi

4-مسابقة (AMV (Anime Music Video:

المرتبة الأولى:amine bahri

في التالي صور لتظاهرة Yume-Day 2:

أكثر صور تجدونها في صفحة الفايسبوك خاصة بنا: TGTV – Tunisian Gamers TV .

Comments

comments