حجب المواقع الاباحية بدون برامج بطريقة سهلة و مجانية – 2022

في هذا المقال سنتحدث عن كيفية حجب حجب المواقع الاباحية بدون برامج بطريقة سهلة و مجانية. قد ترغب لسبب أو لآخر في حجب المواقع التي تقدم مواد اباحية في منزلك خصوصا ان كان مستخدمو الشبكة من القاصرين او ان رغبت في حجب المحتوى الاباحي لسبب او لآخر و قد تختلف طرق الحجب بين مدفوعة و مجانية. لكن في تدوينة اليوم سنتغرف على طريقة مجانية و فعالة و هي باستخدام Yandex DNS.

حجب المواقع الاباحية بدون برامج عن طريق Yandex DNS

توفر خدمة Yandex DNS عدة عناوين DNS تقوم بمهمات مختلفة سنتطرق لها لاحقا. ما سنحتاجه هو العناوين الخاصة بحجب المحتوى الاباحي و هي 77.88.8.7 و 77.88.8.3 و يكفي ادخال هذه المعطيات في نظام التشغيل أو الراوتر حتى يتم حجب جميع المواقع الغير مرغوب بها من الجهاز اضافة الى المواقع الضارة و المشبوهة.

تطبيق عملي

تحديث: يمكن حجب المواقع التي تحتوي على مواد غير ملائمة لفئات معينة مثل الأطفال عبر الطريقة المشروحة أعلاه لكن باستخدام عناوين DNS بديلة مثل:

199.85.126.20

199.85.127.20

هل تعرف طرقا أخرى للقيام نفس المهمة ؟ لا تبخل بمشاركتها في المنتديات أو في صفحاتنا على مختلف وسائل التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك و تويتر. هنا كل ما لدينا اليوم و نراكم في تدوينة قادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط كوكيز لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر