تعرف على جهاز و نظام Microsoft الجديدين

اسدلت شركة Microsoft الستار عن نسخة جديدة من نظام Windows 10 الى جانب جهاز جديد و ذلك خلال مؤتمرها الأخير.

[ads1]

الاصدار الجديد من نظام التشغيل سيحمل اسم Windows 10 S (اطلق عليه سابقا اسم Windows 10 Cloud) و هو نظام تشغيل سيستهدف بالاساس قطاع التعليم. يتميز النظام بقدرته على تشغيل التطبيقات الموجودة على المتجر حصرا اضافة الى وجود مجموعة مخصصة من التطبيقات الى جانب Office 365 for Education وكذلك Microsoft Teams. كما يحتوي النظام على جملة من الادوات ستتيح للمعلمين سهولة ادارة الحاسوب. كذلك يمكن للمستخدم الترقية الى اصدار اعلى في حال ما رغب في ذلك.

من المتوقع ان تصل النسخة الجديدة للاسواق في الاسابيع القادمة كما يتوقع ان تكون اقل سعرا من النسخ العادية مما يشكل تهديدا مباشرا لنظام Chorme OS.

[ads2]

أما الجهاز الجديد فسيحمل اسم Surface Laptop و هو جهاز يأتي مسبقا بنظام Windows 10 S الجديد الى جانب الجيل السابع من معالجات Intel و شاشة 13.5 بوصة بتقنية PixelSense و منفذ  USB-A لنقل البيانات و منفذ DisplayPort للتوصيل مع الشاشات الخارجية بالاضافة الى قرص SSD تصل سعته التخزينية الى حدود 1 تيرابايت.

و قد ركزت الشركة على التصميم الى حد كبير و يبدو ذلك من خلال سمكه فهو يأتي بسماكة 9.9 ملم الى جانب لوحة المفاتيح الانيقة.

[ads1]

و في نهاية التدوينة نترككم مع الفيديو التشويقي لجهاز Surface Laptop.

Comments

comments