مجلة TGTV الإلكترونية
Be Gamer Or Die Trying

طرق تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر 2021

0

السلام عليكم و رحمة الله اهلا و سهلا بكم اعزائي متابعين في موقع   TGTV إذا كنت تريد تشغيل تطبيقات أو ألعاب الاندرويد على الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز ، فلديك العديد من الخيارات.

لقد قمنا بمقارنة الطرق المختلفة لاستخدام الاندرويد على جهاز الكمبيوتر ، بما في ذلك المحاكيات وخيارات انعكاس الشاشة.

ستكون إحدى الميزات الرئيسية الجديدة في ويندوز 11 هي خيار تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر.

مع ذلك ، هذا ممكن بالفعل باستخدام محاكيات الاندرويد حيث بعضها مزود بميزات واعادادات تسمح بذلك.

يمكن لأولئك الذين يمتلكون هاتفًا ذكيًا من Samsung فعل شيء مشابه في ويندوز 10 باستخدام أداة “Your Phone” لتشغيل تطبيقات الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول.

عالم برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

أولًا ، السؤال الواضح: لماذا تريد تشغيل تطبيقات أو ألعاب الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز؟

1. تم تحسين تطبيقات الاندرويد التي تعمل باللمس  في آخر السنوات وقد تستخدم مستشعرات الحركة.

ربما لا يحتوي جهاز الكمبيوتر على أي من طرق الإدخال هذه وإذا كان يحتوي على شاشة تعمل باللمس ، فلن يعمل بشكل جيد في المحاكي هذا إن وجد كما هو الحال في الهاتف الذكي.

يمكن للمحاكيات تحديد هذه المدخلات على لوحة المفاتيح أو إلى لوحة الألعاب وبالتالي محاكاتها.

ومع ذلك ، عادة ما تكون تجربة المستخدم ومتعة اللعب المرتبطة بها أو على الأقل سهولة الاستخدام أسوأ بكثير من باقي الطرق التي سنتطرق اليها في هذا المقالة.

2. الأداء أسوأ بكثير من أداء الهاتف الذكي ما لم يكن هاتفك المحمول من طراز جيد وكان جهاز الكمبيوتر أحدث ، ويحتوي على Intel i5 أو أفضل بطاقة جرافيك.

بعد كل شيء ، تعتمد المحاكيات الجديدة على الاندرويد 7.1.1 Nougat على الأقل وبالتالي فهي قادرة على التعامل مع إصدارات OpenGL الأسرع.

مع ذلك ، في الاختبار ، كان و لا يزال هناك نقص في دعم Vulkan ، والذي يعد بتحسين.

تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر
ليس من المثالي تعيين أوامر اللمس من ألعاب الجوال على المفاتيح أو الأزرار / © NextPit

3. البرنامج في المحاكيات حيث توجد الكثير من الأشياء محطمة فيها.

ليس فقط التعيينات المذكورة أعلاه لترجمة مدخلات اللمس والحركة حيث لنهل تبدو في الغالب غير موثوقة. كما أن واجهة البرنامج نفسها غالبًا ما تكون محملة بالإعلانات ، ويتم تحديثها قليلاً أو لا يتم تحديثها على الإطلاق ويتوقف التطوير ببساطة بعد فترة ، لأن المبرمجين ببساطة يتخلون عن المنتج.

MEmu Play

لا يزال MEmu Play أحد أحدث الخيارات في السوق لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر. إنه يواصل إرث NOX App Player ، بعد أن توقف مع الاندرويد 4.4 لفترة من الوقت .

يستخدم MEmu نفس الواجهة ، لذا فهو يحتوي على العديد من الإعدادات على الجانب الأيمن ، ويحاكي ويعين مدخلات اللمس والحركة على لوحة المفاتيح أو الماوس أو لوحة الألعاب.

تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر
يتم تمويل MEmu من خلال الإعلانات / © NextPit

يقوم بتثبيت متجر Google Play مسبقًا على الفور ، ولكن يمكن أيضًا تحميل ملفات APK ، أي يمكن تثبيت الألعاب من خارج متجر Play ، مثل Fortnite . يتم تكرار الإخطارات من خلال نظام إعلام ويندوز 10.

أثناء التثبيت الأول بعد التنزيل ، احرص على عدم قبول التثبيت الاختياري للمتصفح وبرامج مكافحة البرامج الضارة بالنقر فوق رفض ، وتجنب bloatware من MEmu.

OpenGL ES مدعوم حتى الإصدار ES 3.1 ، لكنه يتطلب جهاز كمبيوتر ببطاقة فيديو تدعم OpenGL 4.5.0.  لا يتم تضمين دعم Vulkan.

تنزيل من BlueStacks لألعاب الاندرويد و تشغيل التطبيقات على الكمبيوتر

ينطبق هذا الأخير أيضًا على BlueStacks: OpenGL ES 3.1 لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر و هو الإصدار الأعلى المتاح (مع بعض مشكلات التوافق ، رغم ذلك) .

مع ذلك ، فإن BlueStacks هو أحد أشهر محاكيات الاندرويد المستقلة. يتكامل App Player مع نظام ويندوز بطريقة يمكن من خلالها بدء الألعاب مباشرة عبر اختصار سطح المكتب. وبالتالي ، فإن الالتفاف عبر سطح الاندرويد المبتذل أصبح شيئًا من الماضي.

كان BlueStacks موجودًا منذ نهاية عام 2011 واكتسب المطورون الكثير من الخبرة في تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر  خلال هذا الوقت. يمكنك تشغيل تطبيقات الاندرويد المحمولة على الكمبيوتر مثل Call of Duty Mobile و PUBG على جهاز الكمبيوتر .

مشغل NOX

بعد تعثره مع الإصدارات القديمة من الاندرويد ، يبدو أن مشغل NOX الشهير قد عاد إلى المسار الصحيح لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر. إلى جانب الحصول على دعم الاندرويد 7 (Nougat) ، طرح مطوروه في عام 2021 إصدارًا جديدًا يعتمد على الاندرويد 9 ، والذي لا يتوفر على منافسيه الرئيسيين.

الإصدار المحدث متاح بالفعل في شكل تجريبي ، ويمكن تنزيله على موقع البرنامج على الويب. يتوفر NOX Player أيضًا لنظام التشغيل macOS.

انتهاء نظام Remix OS وانطلاق نظام Phoenix OS

نجح نظام التشغيل Phoenix OS في حل نظام التشغيل Remix OS الذي يعمل بشكل مستقل.

لسوء الحظ ، لا يزال الوريث يرث نفس أوجه القصور: لا يتم تشغيل جميع تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ، وإذا حدث ذلك ، فإنها تعاني من نقص دعم الأجهزة. التجربة مثيرة للاهتمام ، ولكن كنظام تشغيل للكمبيوتر الشخصي ، فإن  الاندرويد (أيضًا 7.1 في هذه الحالة) ليس خيارًا جيدًا في عام 2021.

مثل Remix ، يعتمد Phoenix على مشروع الاندرويد x86 مفتوح المصدر ، والذي يدعم “بالفعل” الاندرويد 8.1 (Oreo) في عام 2021. حتى أنه يعد بدعم Vulkan الحقيقي ، وإن كان تجريبيًا – على الأقل لبعض شرائح الرسومات.

في كلتا الحالتين ، من المهم أن تتذكر أنه مع PhoenixOS ، يتم تثبيت نظام الاندرويد كامل مباشرة على القرص الصلب / SSD ، مما يعني أنك بحاجة إلى توخي الحذر أثناء الإعداد لعدم حذف تثبيت ويندوز الحالي.

محاكات محترفون الاندرويد للالعاب للتغيل على وندوز

هناك أيضًا حلول متخصصة أخرى مثل AnBox  أو ARChon . ومع ذلك ، فهي معقدة لتثبيتها وتخدم غرضًا مختلفًا تمامًا عن محاكي الاندرويد الصديق للمستهلك BlueStacks.

ويفضل المحترفون الاندرويد Studio Emulator على أي حال. على الرغم من أنه الوحيد الذي يقدم الإصدار الحالي من الاندرويد ، إلا أنه لا يتمتع بسهولة الاستخدام أو تحسين الأداء.

استخدم التطبيقات من جهاز Samsung Galaxy على جهاز كمبيوتر

تستخدم Microsoft طريقة مختلفة تمامًا لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر مع “Your Phone” على نظامي التشغيل ويندوز 10 (و 11). يسمح لمستخدمي الهواتف الذكية من Samsung Galaxy بعكس شاشة أجهزتهم على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول.

في طرز Samsung Galaxy المحددة ، يمكنك حتى فتح تطبيقات متعددة في وقت واحد على جهاز الكمبيوتر ، وسحب الملفات وإفلاتها بين الأجهزة ، وحتى إجراء مكالمات هاتفية واستلامها من جهاز الكمبيوتر . البرنامج نفسه ليس جديدًا ، وقد تم استخدامه سابقًا لعرض الصور ومقاطع الفيديو والإشعارات من الهاتف المحمول / الجهاز اللوحي على جهاز كمبيوتر. يتطلب:

  • ويندوز 10 مع تحديث مايو 2019 (الإصدار 1903 ، النسخة 18362) أو أعلى.
  • جهاز الاندرويد يعمل على Nougat (7.0) أو أحدث.
    • تعمل ميزة التطبيقات من الاندرويد 9.0 Pie وما بعده.
    • يتوفر خيار التطبيقات المتعددة لنظام الاندرويد 11 على طرز محددة.
  • جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز وهاتف ذكي / جهاز لوحي يعمل بنظام الاندرويد متصل بشبكة Wi-Fi نفسها.

يمكن العثور على القائمة المحدثة للأجهزة المتوافقة مع ميزات هاتفك بالإضافة إلى الميزات المتوفرة على  صفحة دعم Microsoft .

توصيل الهاتف الذكي بجهاز الكمبيوتر لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

بعد توصيل كلا الجهازين بالشبكة نفسها ، ما عليك سوى تشغيل تطبيق Your Phone على الكمبيوتر واتباع الخطوات التالية:

  • حدد خيار الاندرويد وانقر فوق متابعة.
  • انقر على تسجيل الدخول في وصول حساب Microsoft (نفس واحدة تستخدم لمكتب، اكس بوكس، سكايب، والتوقعات، وما إلى ذلك).
  • بعد تسجيل الدخول إلى الحساب ، حان الوقت لالتقاط الهاتف الذكي.
تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر
تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

يجب أن يكون لديك حساب مستخدم Microsoft لاستخدام هذه الميزة / © NextPit

  • في Samsung Galaxy Quick Panel ، انقر فوق خيار Link to ويندوز .
  • اختر خيار ربط هاتفك وجهاز الكمبيوتر  .
  • حدد  متابعة والعودة إلى جهاز الكمبيوتر.
تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر
تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

التطبيق مثبت مسبقًا على أجهزة Samsung Galaxy المتوافقة / © NextPit

  • حدد مربع الاختيار لدي التطبيق المصاحب جاهزًا وحدد إقران مع رمز الاستجابة السريعة.
  • سيعرض الكمبيوتر رمز QR. امسح رمز الاستجابة السريعة هذا باستخدام هاتفك الذكي.
  • على جهاز Samsung ، انقر فوق متابعة ومنح الأذونات اللازمة للوصول إلى الرسائل والملفات والمكالمات.
  • في نهاية العملية ، ما عليك سوى النقر على الزر Done والعودة إلى جهاز الكمبيوتر.
تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر
تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

خطوات الاقتران مشابهة لمسح QR Code على WhatsApp Web / © NextPit

عندما تقوم بالوصول إليه لأول مرة ، سيسألك برنامج Your Phone عما إذا كنت ترغب في إنشاء اختصار له في شريط المهام حيث يتيح لك هذا الخيار تشغيل البرنامج بسرعة ، ويمكنك فعل الشيء نفسه من البداية قائمة طعام.

السمات الرئيسية من الهاتف الى البرنامج

اعتمادًا على توافق الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي ، يمكن لبرنامج هاتفك عرض خيارات مختلفة في القائمة الرئيسية ، والتي يمكن توسيعها بالنقر فوق الزر  .

  • الإخطارات – يعرض أحدث التنبيهات المستلمة على الجهاز ، مع خيار التفاعل مع بعضها (الرد وأرشفة الرسائل ، على سبيل المثال).
  • الرسائل – يعرض رسائل SMS المستلمة ، ويسمح لك بالرد باستخدام الرموز التعبيرية وصور GIF والصور ، مع خيار اختيار شريحة SIM المراد استخدامها على الأجهزة التي تعمل ببطاقتي SIM.
  • الصور – يعرض الصور من معرض الهاتف الذكي / الجهاز اللوحي ، مما يسمح لك بحفظها على جهاز الكمبيوتر أو نسخها إلى حافظة ويندوز أو حتى حذفها من الجهاز.
  • التطبيقات – يسرد التطبيقات المثبتة على الجهاز والتي يمكن تنظيمها وفقًا لمفضلاتك ، أو حتى بها اختصارات في قائمة ابدأ أو في شريط المهام.
  • المكالمات – يسمح لك بإجراء واستقبال المكالمات الهاتفية ، مع خيار البحث عن جهات الاتصال في دفتر الهاتف المحمول.

تكامل متقدم بين الهاتف الذكي وجهاز الكمبيوتر

بناءً على طراز الهاتف الذكي ، يمكنك استخدام بعض الميزات الإضافية في برنامج هاتفك .

نسخ ولصق بين الأجهزة

يمكنك دمج الحافظة الخاصة بهاتفك الذكي والكمبيوتر عندما يتعلق الأمر بنسخ الصور والنصوص بين جهاز الكمبيوتر والهاتف الذكي / الجهاز اللوحي بطريقة سلسة. للقيام بذلك ، انتقل إلى إعدادات برنامج هاتفك :

  1. حدد قائمة الميزات .
  2. قم بتمكين خيار النسخ واللصق عبر الأجهزة.

بعد إجراء تغييرات التكوين اللازمة ، يمكن استخدام ويندوز CTRL + C و CTRL + V التقليدي لنسخ المحتوى ولصقه من الهاتف الذكي والعكس.

سحب الملفات وإفلاتها بين الهاتف الذكي والكمبيوتر الشخصي

أداة متقدمة أخرى هي خيار نسخ الملفات بين الأجهزة ببساطة عن طريق سحب وإفلات المستند أو الصورة ذات الصلة باستخدام فأرة الكمبيوتر.

  • بالنسبة لعمليات النقل من جهاز محمول إلى كمبيوتر ، ما عليك سوى فتح تطبيق Samsung Galaxy My Files على جهاز الكمبيوتر ، والنقر فوق الملف المطلوب واسحبه إلى مجلد على ويندوز باستخدام الماوس.
    • يمكنك فعل الشيء نفسه مع الصور ومقاطع الفيديو في تطبيق المعرض.
  • لنسخ الملفات من ويندوز إلى الاندرويد ، افتح نافذة الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي في هاتفك  واسحب الملف من الكمبيوتر إلى نافذة الجهاز.

عندما يتعلق الأمر بنسخ الملفات من جهاز الكمبيوتر إلى هاتفك الذكي ، يمكن العثور على الملفات المنسوخة في وحدة التخزين الداخلية > مجلد التنزيل .

تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر
تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

يمكن تثبيت تطبيقات الهاتف المحمول في قائمة ابدأ أو شريط مهام ويندوز (في الوسط) / © NextPit

جراء واستقبال المكالمات الهاتفية من جهاز الكمبيوتر

إذا كان جهاز الكمبيوتر مزودًا بتقنية Bluetooth ، فيمكنك إجراء مكالمات صوتية عبر هاتفك الذكي من هاتفك باستخدام خيار المكالمات. يتمتع تطبيق ويندوز هذا بإمكانية الوصول إلى جهات اتصال هاتفك الذكي بعد منحك الإذن أثناء الإعداد الأولي ، لتنبيهك بالمكالمات الواردة ، مما يتيح لك تلقي تلك المكالمات دون الحاجة إلى إخراج الهاتف الذكي من جيبك.

تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز 11

أعلن أثناء الكشف عن ويندوز 11 ، أن خيار تشغيل تطبيقات الاندرويد أصلاً في نظام Microsoft غير متاح حتى الآن في الإصدارات التجريبية الأولية. لكن شركة Redmond أوضحت بالفعل أن المستخدمين سيكونون قادرين على تثبيت تطبيقات الاندرويد أصلاً باستخدام متجر Microsoft ، والذي سيصل إلى التطبيقات والألعاب وتنزيلها من Amazon App Store.

سنقوم بتحديث هذه المقالة عندما تقوم Microsoft بتنشيط الميزة لنظام التشغيل ويندوز 11.

الاندرويد على الكمبيوتر الشخصي: الخاتمة

خاصة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز ، لا يزال الكثيرون يعتبرون BlueStacks الافضل في تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر و مرادفًا لمحاكيات الاندرويد يقدم مشغل التطبيق أفضل حل وسط بين سهولة الاستخدام والأداء والموثوقية.

يمكن لأولئك الذين لديهم أجهزة Samsung استخدام تكامل ويندوز 10 لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر و للتحكم في تطبيقاتهم مباشرة على جهاز كمبيوتر ، ولكن هذا الخيار موجه نحو الإنتاجية وتكامل الجهاز ، وليس كثيرًا لتشغيل ألعاب الهاتف المحمول على سطح المكتب.

هل جربت تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ؟ ما المحاكي الذي استخدمته وما هي تجاربك؟ لا تتردد في مشاركتها معنا في التعليقات.

إشترك في خدمة الإشعارات

اترك رد