اندرويد يهزم نظام ويندوز و يصبح نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم

في سابقة فريدة من نوعها لشركة Google للمرة الاولى منذ عقود تمكن نظام التشغيل اندرويد من هزيمة ويندوز واحتلال الصدارة كالنظام الأكثر شعبية في العالم من حيث استخدام الإنترنت.

 

وفقا لتقرير جديد من شركة StatCounter المختصة في تحليل حركة المرور على شبكة الإنترنت، Android  هو نظام التشغيل الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم من حيث إجمالي استخدام الإنترنت عبر ال Desktop، والكمبيوتر المحمول، اجهزة الكمبيوتر اللوحي، والمحمولة ايضا.

 

[ads1]

وبالنظر إلى استخدام الإنترنت بشكل عام، يحظى Android ب 37.93 في المئة من حصة سوق استخدام الإنترنت  العالمية لشهر مارس، في حين يحظى ويندوز ب 37.91 في المئة.

بالرغم من أن ويندوز ليس متأخرا بنسبة كبيرة، اشاد  الرئيس التنفيذي لشركة StatCounter  أودهان كولين بتقدم Android معتبرا ذلك بحدث استثنائي في تاريخ التكنولوجيا.

يعود هذا الإنجاز إلى حقيقة أن الأجهزة النقالة تستخدم للاتصال بالإنترنت أكثر بكثير من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، والناس يقضون المزيد من الوقت على الهواتف الذكية لتصفح الإنترنت من الوقت الذي يقضونه على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

 

[ads1]

وأظهر التقرير أن ويندوز لا يزال يحتفظ بنسبة 39.5 في المئة من حصة سوق استخدام الإنترنت مقابل Android الذي يحظى ب25.7 في المئة في أمريكا الشمالية، و 51.7 في المئة مقابل 29.2 في المئة في أوروبا.

أما في آسيا فيتمتع Android بالغالبية العظمى من حيث  استخدام الإنترنت في بما في ذلك الهند (79٪)، اندونيسيا (72٪) والصين (57٪).

ومع ذلك، ينبغي لنا أن نأخذ في قيد الحسبان أن ويندوز لا يزال يمثل 84 في المئة من سوق نظام التشغيل للحواسيب المكتبية في جميع أنحاء العالم لشهر مارس.

 

 

 

[ads2]

وقال كولين “ان ويندوز فاز بحرب الحواسيب المكتبية، ولكن ساحة المعركة انتقلت”. “سيكون من الصعب على ميكروسوفت أن تحقق نجاحات في مجال الهواتف المحمولة ، ولكن التحول النموذجي المقبل قد يعطيها فرصة لاستعادة الهيمنة، وهذا يمكن أن يكون في الواقع المعزز (Augmented Reality)  ، الذكاء الاصطناعي(AI)  ، التحكم الصوتي أو Continuum  “.

تقوم شركة StatCounter بجمع بياناتها باستعمال رموز التتبع المثبتة على مواقع الويب التي تسجل مشاهدات الصفحة.

و تستند نتائج StatCounter  الأخيرة على 2.5 مليون موقع ويب تدعي الشركة أنها تولد أكثر من 15 مليار مشاهدة شهريا للصفحة. ويبرز الرسم البياني أيضا استخدام الإنترنت لانظمة تشغيل Apple أيضا.

خلال مارس 2017، كان مستخدمي نظام التشغيل المحمول iOS  أكثر نشاطا على شبكة الإنترنت من مستخدمي نظام MAC OS X بثلاث مرات.

 

Comments

comments