الملياردير إيلون ماسك يشتري تويتر مقابل 44 مليار دولار

توصل رئيس شركة تسلا وأغنى رجل في العالم Elon Musk، اليوم الاثنين، مع مجلس إدارة تويتر إلى اتفاق بخصوص شبكة التواصل الاجتماعية، إيلون ماسك يشتري تويتر مقابل 44 مليار دولار رسمياً . وأعربت جماعات حقوق الإنسان على الفور عن مخاوفها، في حين انتقد الملياردير بشدة الإشراف على المحتوى في منصة Twitter، والذي يعتبره قاسيا للغاية.

إيلون ماسك يشتري تويتر
Elon Musk يشتري تويتر

إيلون ماسك يشتري تويتر أخيراً

كان ماسك متحمسا جدا لشراء تويتر لدرجة أنه قدم أفضل عرض وأخير للشركة ، وأعلن أن لديه خطة بديلة إذا فشل ذلك والتقى على انفراد مع العديد من كبار المساهمين في تويتر لإقناعهم بعرضه.

وهكذا يصبح أغنى رجل في العالم مالكا للمنصة التي أعلن عن رغبته في امتلاكها قبل أقل من أسبوعين، على الرغم من المعارضة الأولية التي أظهرها المجلس.

لماذا يريد Elon Musk شراء منصة Twitter

وقال ماسك إنه يريد تعزيز حرية التعبير وانفتاحه على الخدمات التي قال إنه يعتبرها مكانا أساسيا لتبادل وجهات النظر.

“حسنا ، أعتقد أنه من المهم جدا أن تكون هناك ساحة شاملة لحرية التعبير ، لذلك من المهم حقا أن يكون لدى الناس الواقع والتصور بأنهم قادرون على التحدث بحرية ضمن حدود القانون.”

Elon Musk

هذا ولم يذكر ماسك ما إذا كان سيغير الحظر الدائم على رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترامب، الذي طرد من الموقع في 6 جانفي العام الماضي.

ماذا قال ماسك عن إضافة خاصية التعديل على تويتر؟

إيلون ماسك يشتري تويتر
Elon Musk يشتري تويتر

ربما يكون زر التحرير أحد أكثر الميزات المطلوبة على تويتر, ليس لدى تويتر طريقة لتعديل التغريدات دون حذفها وإعادة إرسالها. سأل ماسك متابعيه عما إذا كانوا يريدون زر تعديل في استطلاع للرأي على تويتر ، فأجاب 73.6% من أكثر من 4 ملايين ناخب بنعم.

وأكد فريق الاتصالات في تويتر في تغريدة أن الشركة تعمل بالفعل على هذه الميزة.

ماذا قد يحدث مع رسائلك وبياناتك الخاصة على تويتر؟

ومن غير الواضح ما إذا كان Elon Musk سيجري أي تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بالشركة. لم يعلن عن أي خطط لتغيير الأشياء وربما يواجه رد فعل عنيف كبير إذا أصبحت بيانات المستخدمين أقل أمانا. يمكن القول إن امتلاك تويتر سيضعه في السيطرة على بيانات المستخدمين الأكثر حساسية من شركاته Tesla و SpaceX.

قد يعجبك أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط كوكيز لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر