مجلة TGTV الإلكترونية
Be Gamer Or Die Trying

السباق نحو أفضل لعبة كرة قدم في العالم

0

ماهي أفضل لعبة كرة قدم في العالم؟ لعبة eFootball (التي تعرف سابقاً بإسم PES أو Pro Evolution Soccer) أم لعبة FIFA؟ هذا السؤال دائماً ما يراودني, وقد تساءلته مجدداً بعد مؤتمر gamescom لهذه السنة خاصة بعد دخول منافس جديد إلى الساحه وهي لعبة UFL. 

في هذا المقال سنتحدث عن هذه الألعاب الثلاثة حتى نساعدك على أن تقرر من هي أفضل لعبة كرة قدم بالنسبة لك.


لعبة eFootball

لعبة eFootball
لعبة eFootball


وهو اسم سلسله بيس الجديد و سيكون مجانيا و سينزل يوم 30 سبتمبر من هذا العام و أعلنت كونامي عن توجهها الجديد فعوضا عن اصدار جزء جديد كل سنه سيتم دعم efootball على مدى سنين طويله.

حسب التصريحات فإن الخبر المؤسف هو كونها ستكون ناقصه حيث تحتوي على طور اللعب الفردي او جماعي العادي اي دون اطوار master league او become a legend او creative team (اسم طور my club الجديد) و بعدد محدود من الفرق، و سيتوفر بقية الاطوار و ميزه الcrossplay بين الحواسيب و الكونصولات المنزلية بإستثناء Switch في فصل الخريف لاحقا، ثم ستضاف الاجهزه المحموله في فصل الشتاء دون موحد محدد.

ليكن في علمك عزيزي القارئ ان طور الماستر ليج و become a legend سيكون مدفوع في شكل باقه تحت اسم EFOOTBALL PREMIUM PACK  ستحتوي وستحتوي على نظام season pass ايضا كما أن اللعبه ستنزل على محرك unreal engine

لعبة efootball هي الوحيده التي جربتها و حيث انها قد نزلت تحت اسم new football game في شهر جوان الماضي لمده محدوده على أجهزة الكونسول، وقد حظيت بفرصه لتجربتها.

كقرافكس فاللعبه في ذلك الحين غير مكتمل فهو كان في بعض الاحيان يبدو ممتازا و أحيانا يكون سيء. كقايمبلاي فاللعبه قريبه جدا لpes 2020/2021 حيث انها بنفس اسلوب اللعب لكن بقايمبلاي أبطأ من الأجزاء السابقه. أيضا أعلنت كونامي عن تحسين الانميشن في اللعبه بواسطه تقنية motion matching الشبيهة لتقنية hyper motion الخاصه بفيفا وهذا يحسن من واقعية اللعبه

انا متحمس جدا للعبه وسأحرص على كتابة مراجعة للعبه بعد اسبوع من صدور اللعبه التي ستنزل يوم 30 سبتمبر بمحتوى محدود و سيتم تنزيل بقيه الاطوار يوم 11 نوفمبر

الكشف عن متطلبات تشغيل eFootball 2022 المجانية

العرض الرسمي الخاص بلعبة eFootball


لعبة UFL

لعبة UFL
لعبة UFL

في الواقع ليس لدينا معلومات كثيره عن هذه اللعبه والذي نعرفه فإن اللعبه قيد التطوير منذ 4 سنين تقريبا ويعمل على تطويرها استوديو يشتغل فيه 200 موظف. يقول المطورون للعبه انهم قد تعلمو من أخطاء الألعاب الأخرى وسيصدرون جزء من محبي العاب كره قدم إلى محبي كره القدم.

حسب التريلر فإن الداعم الرسمي لهذه اللعبه هو فريق westham United الانقليزي ولا نعلم شيئا عن الأطوار المتاحه او القايمبلاي لكن المؤكد ان اللعبه تطور على محرك unreal engine.

لا يوجد موعد محدد للعبه لكن حسب توقعاتي و توقعات العديد سيكون في سنه 2022 لأنه سيقام فيه كأس العالم و هذه فرصه لزيادة الاعبين

اللعبه مجانية و ستكون للxbox و Playstation فقط و لا يوجد تصريحات عن الاطوار الموجوده لكن اتمنى وجود اطوار جيده لنجاح اللعبه وخاصه انني من المتحمسين لها

العرض الرسمي الخاص بلعبة UFL


لعبة FIFA

لعبة FIFA
لعبة FIFA

هي اللعبه الوحيده المدفوعه في هذه القائمه وعلى حسب التسريبات فهي اخر جزء مدفوع في السلسله حيث قد تم نشر قايمبلاي للعبه و لا يوجد اختلاف كبير بينها و بين الاجزاء الماضية لكن سأشارككم اهم التغييرات.

المحرك نفسه Frostbite الخاص بشركة EA ولم يتم تحسين القرافكس باي شكل من الأشكال اما عن القايمبلاي فقد تم تم تطوير تقنية الhyper motion بشكل كبير لتحسين الanimations و الgameplay لإعطاء واقعية اكبر و تحسين الذكاء الاصطناعي وخاصة حراس المرمى الذي يعتبر نوعا ما غبيا في الأجزاء الماضية وتم أيضاً تطوير طور مشابه لطور الmaster league يدعى career mode حيث في هذا الطور ستصنع فريقك الخاص و تطوره و يكون في البداية في الدرجه الرابعه وعليك ايصاله للعالمية.

سيتم تحسين اطوار pro clubs و طور ultimate team لكن لم يتم ذكر التفاصيل
موعد نزول نسخه الultimate يوم 27 سبتمبر والنسخه العادية يوم 1 اكتوبر وهذا ما سيجعل التنافس شرس بين EFOOTBALL و FIFA

هل يمكن فعلا ان نرى FIFA 2023 مجانية

في الواقع لا استبعد هذه الفكره لكن اتوقع ان تكون الاطوار المجانية محدوده مثل EFOOTBALL و تكون اطوار مثل VOLTA و CAREER MODE مدفوعه في شكل DLC.
أيضا لا ننسى ان هناك أجزاء FIFA مجانية وهي سلسله FIFA ONLINE المتاحه للعب في بعض الدول الاسياويه

العرض الرسمي الخاص بلعبة FIFA


توقاعتي عن أفضل لعبة كرة قدم سنه 2021

شخصيا أرى FIFA هذه السنه ستكون أفضل لعبة كرة قدم لأن eFOOTBALL ستطلق ناقصه جدا و اضن ان على KONAMI الاعتناء بهذه اللعبه واثبات ان لعبتهم منافس شرس لFIFA و عليهم تطويرها و يمكن ان نرى منافسة قوية سنه 2022 عندما تكون UFL نازله و EFOOTBALL مليئه بالاطوار و محسنه و FIFA مجانية ان صدقت التسريبات.

ماهي أفضل لعبة كرة قدم في العالم بال نسبة لكم؟ اتركوا لنا اراءكم فالتعليقات

إشترك في خدمة الإشعارات

اترك رد